الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عبد السند يمامة: أهم أولويات برنامجي الانتخابي هي تطوير المنظومة التعليمية

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 04:59 م
يمامة
يمامة

بدأ اليوم المرشح الانتخابي ورئيس حزب الوفد  عبد السند يمامة برنامجه الانتخابي  وأكد علي أن برنامجه الانتخابي يتمحور علي أربع أسس ، يشمل الركن التعليمي والركن الاقتصادي والركن التشريعي  وركن الاهتمام بقضية السد الاثيوبي .


وأوضح يمامة،  إنّ إصلاح التعليم في مصر على رأس أولوياته التي يهتم بتحقيق قياسي فيها ، مشيرًا إلى أنّ التعليم ركنا أساسي من أركان  تقدم الامة قائلا "  إننا لدينا مظاهر تخلف تعليم واضحة، ويجب العمل علي حلها ".


وأضاف يمامة خلال المؤتمر الصحفي، أنّ الدستور المصري الحالي ينص على تخصيص نسبة 4% من صافي الدخل القومي للتعليم، وهي نسبة غير كافية  لتطوير المنظومة التعليمية، فيما لفت يمامة إلى أنّ حكومة الوفد عام 1950 كانت تخصص أكثر من 20% من الميزانية للتعليم، مؤكدا أنّ المحور الأول من برنامجه الانتخابي الخاص بالتعليم يهدف إلى إصلاح التعليم وعودة مصر رائدة في مجال التعليم.



واستعرض الدكتور عبدالسند يمامة المرشح الرئاسي، تفاصيل المحور الاقتصادي ببرنامجه الانتخابي، مشيرا إلى بعض النقاط للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية منوها إلى ضرورة تغيير السياسات المالية والنقدية، واتخاذ كافة السبل لإعادة جدولة الديون أو اقتراض قرض أكبر لسداد كافة الديون.


وقال: «نحن نعيش أزمة اقتصادية، مشيرا إلى أن مصر تستورد 80% من السلع وأهمها الأدوية»، موضحا أن العملة المحلية انخفضت بنسبة 85% فضلا عن أن كافة السلع الغذائية والمنتجات ارتفعت بمعدل 10 مرات خلال 2014 إلى 2023 وهذا ما يسعي إلي تحقيقه.