الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا تحذر من العلاقات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا وتستعين بالصين

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 02:59 م
فلاديمير بوتين وكيم
فلاديمير بوتين وكيم جونج اون

ذكرت  وكالة رويترز للانباء  ان الولايات المتحدة تخشي من تنامي العلاقات والتعاون العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا وذلك من خلال زيارة وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن 

 

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي في سيؤول: “نحن نتشارك مخاوف عميقة بشأن التعاون العسكري المتنامي والخطر بين كوريا الشمالية وروسيا”.

 

 

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن  كيم جونج اون ناقش مسائل عملية تعزيز التعاون العسكري مع وزير الدفاع الروسي في ما وصفته بيونغ يانغ بأنه “ذروة جديد” للعلاقات الثنائية.

 

وفي سياق متصل، دعا بلينكن، الخميس، الصين إلى المساعدة على منع كوريا الشمالية من القيام بأعمال “مزعزة للاستقرار” مثل إطلاق صواريخ محظورة.

 

وقال بلينكن خلال المؤتمر الصحافي: “تتمتع الصين بعلاقة فريدة مع كوريا الشمالية، ونتيجة لذلك أصبح لديها تأثير حقيقي ونحن نأمل في أن تستخدم الصين هذه النفوذ لتأدية دور بنّاء في إبعاد كوريا الشمالية عن هذا السلوك غير المسؤول والخطر”.

 

وصرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، الشهر الماضي، بأن كوريا الشمالية سلمت “أكثر من ألف حاوية” من المعدات العسكرية لروسيا خلال أسابيع، لافتاً إلى أن تلك المعدات “ستستخدم في أوكرانيا”.