الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس وزراء الفلسطيني في باريس: احتياجنا لوقف الحرب أكثر من المساعدات الإنسانية

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 01:02 م
رئيس وزراء فلسطين
رئيس وزراء فلسطين

قال رئيس الوزراء الفلسطينى، محمد أشتيه أمام مؤتمر تنسيق المساعدات الإنسانيه لقطاع غزة نحتاج لوقف الحرب وإطلاق النار، أكثر من المساعدات الإنسانيه.

 

وأضاف اشيتيه خلال مؤتمر باريس للدعم الإنسانى لقطاع غزة، اليوم الخميس طريق الأم الشعب الفلسطينى لم تبدأ فى 7 أكتوبر بل بدأ مه تهجير شعبنا قبل 75 عاما مضى، موضحا" أننا كل ما نلريدة الأن وقف الحرب وعدم التهجير من الشمال للجنوب

 قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إن الأوضاع في غزة باتت متدهورة، بعد الجرائم الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين والعزل في قطاع غزة، مؤكدا على أن ما يحدث بالقطاع مأساوي.

وأضاف أشتية خلال مؤتمر تنسيق المساعدات الإنسانية ودخولها لقطاع غزة، على أهمية وصول تلك المساعدات للقطاع، مشيرا إلى أن الاحتياجات وسط تلك الدمار للبنية التحتية بعد ٣٢ يوم من الحرب كبيرة.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني: طريق آلام الشعب الفلسطيني لم يبدأ منذ ٧ أكتوبر الماضي واندلاع الحرب الأخيرة، والعدوان على غزة، بل بدأ مع تهجير الشعب الفلسطيني منذ ٧٥ عاما.

 

سامح شكرى خلال مؤتمر باريس للدعم الإنسانى لغزة يوجه بحشد الدعم الدولي اللازم لقطاع غزة

 

أنطلقت منذ قليل ، فعاليات مؤتمر تنسيق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، المقام فى فرنسا بمشاركه، مجموعة من الدول العربية، والإتحاد الأوروبى ومصر

قام السفير سامح شكرى بأجراء بعض الحوارات واللقاءات الجانبيه على هامش مؤتمر باريس للدعم الإنسانى للمدنين الفلسطينين فى قطاع غزة، مع رئيس الوزراء الفلسطيني، ونظيره اليوناني، والوكيل الأممي للشئون الإنسانية، ورؤساء وكالات الإغاثة، مطالبا" بحشد الدعم الدولي اللازم لقطاع غزة.

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية،  أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، بحث اليوم هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الأوضاع في قطاع غزة حسب أفادت روسيا اليوم.

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن  سامح شكري وزير الخارجية يتوجه اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس لرئاسة وفد مصر المُشارِك في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة، نيابةً عن السيد رئيس الجمهورية، والمُقرَّر انعقاده الخميس الموافق ٩ نوفمبر الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أنه من المقرَّر أن يُلقي الوزير شكري كلمة مصر أمام المؤتمر، والتي ستركز على تناول الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، والجهود المصرية للتعامل مع الوضع الإنساني في القطاع، فضلاً عن التأكيد على ضرورة حشد الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة.