الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفي فتحي يحرز الهدف الثاني لبيراميدز في مواجهة الزمالك

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 09:17 م
مصطفي فتحي
مصطفي فتحي

أحرز مصطفى فتحي، لاعب  نادي بيراميدز الهدف الثاني، في مواجهة الزمالك بنصف نهائي كأس مصر. 

 

 وسجل الهدف الأول لبيراميدز الكونغولي فيستور ماييلي في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول من المباراة. بينما أحرز اللاعب نبيل دونجا هدف التعادل في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع قبل نهاية الشوط الثاني، ليتقدم مصطفي فتحي لفريق بيراميدز في الدقيقة 92 من الشوط الإضافي الأول.

 

وشهدت المباراة تقدم نادي بيراميدز بهدف في الدقائق الخمسة الأولي عن طريق اللاعب الكونجولي فيستون ماييلي، واحتوي الشوط على اضاعة العديد من الفرص الخطيرة من الطرفين، بينما في نهاية المباراة تمكن نبيل دونجا من تسجيل التعادل للزمالك، وقد شهدت المباراة طرد للاعب بيراميدز أحمد توفيق بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد ركله لأوباما لاعب الزمالك.

 

وانطلقت مباراة الزمالك ضد بيراميدز في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، التي تجمع بينهما اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

 

انطلاق مباراة الزمالك ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر 

وخاض فريقا الزمالك وبيراميدز مشوارا قويا بمسابقة كأس مصر قبل مواجهتهما اليوم الأربعاء بالدور نصف النهائي.


وصعد بيراميدز، الي الدور نصف النهائي لمواجهة الزمالك بعدما تخطى عقبة راية بنتيجة 2-0 في دور 32، ثم فاز على الاتحاد السكندري بنتيجة 1-0 في ثمن النهائي.


وفي دور الثمانية (ربع النهائي)، فاز بيراميدز على البنك الأهلي بنتيجة 3-0، وسجل بيراميدز 6 اهداف ولم يدخل مرماه اي دف وهداف الفريق مصطفي فتحي هدفين.

 
تقابل فريقا الزمالك وبيراميدز في 15 مباراة سابقة منها 13 مباراة بالدوري ومباراتين بكأس مصر منذ ظهور بيراميدز بالكرة المصرية بمسماه القديم الاسيوطي والجديد الجديد بعد انتقال ملكيته من الاسيوطي الي رجل الاعمال السعودي تركي ال الشيخ الذي اطلق عليه اسم الاهرام او بيراميدز موسم 2018.


وانتهت 6 مباريات بفوز الزمالك وفاز بيراميدز في ثلاثة فقط وكان التعادل  في 6 مناسبات، بدأت مواجهات الفريقين منذ صعود الاسيوطي للدوري الممتاز موسم 2014-2015 ثم هبط موسمين ليعود مرة اخري موسم 2017\2018.


التقى الزمالك وبيراميدز بمسماه القديم "الأسيوطي" في 4 مباريات حقق أبناء ميت عقبة الفوز في جميعها.


وتضم قائمة الزمالك كل من:

حراسة المرمى: محمد عواد - عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمود علاء  - حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد عبد الشافي  - حاتم سكر - عبد الله جمعة.

خط الوسط : نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - محمد حسام "بيسو" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو"  - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - يوسف إبراهيم " أوباما "  .

خط الهجوم : ناصر منسي - سامسون أكينيولا .

 

ومن ناحية أخرى أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب رفع الحجز بشكل رسمي عن أرصدة النادي المالية في البنوك الحكومية والخاصة بعد الاتفاق مع مصلحة الضرائب بعد مفاوضات مضنية تمت على مدار الأسبوع الماضي، مع بدء سداد النادي بشكل رسمي للمبالغ المتفق عليها لجدولة المديونية.

 

ويوجه مجلس إدارة النادي شكره لوزير المالية الدكتور محمد معيط ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية وعلي الغباشي رئيس مأمورية الدمغة والضرائب للتفتيش على المصالح الحكومية، وأحمد فؤاد الوطن المدير المالي السابق للنادي، على جهودهم خلال الفترة الماضية لإنهاء الازمة، وتمثل هذه الخطوة مرحلة جديدة في إطار علاقة نادي الزمالك بكافة بمؤسسات الدولة التي تقوم على التفاهم والاحترام وإزالة أي مشاكل سابقة وكان أبرزها مديونيات الضرائب المستمرة منذ فترة طويلة ومجالس سابقة.


ويؤكد المجلس علي أن إنهاء أزمة الحجز علي أرصدة النادي كانت ضمن أولويات العمل منذ تسلم المجلس مقاليد إدارة النادي لما كانت تمثله تلك الأزمة من عثرة في تعاملات النادي المالية علي كافة الأصعدة.


ويتوجه المجلس أيضا بالشكر لممدوح عباس رئيس النادي الأسبق الذي قام بالتنازل عن الحجز الإداري الخاص به علي أرصدة النادي المالية.