الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بالتزامن مع مناقشة حرية التعبير

الشرطة الأمريكية تعتقل طلاب متضامنين مع غزة داخل الحرم الجامعي

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 06:50 م
ارشيف
ارشيف

ألقت الشرطة الأمريكية، القبض على عدد من الطلاب المتضامنين مع قطاع غزة، داخل الحرم الجامعى تزامنا مع جلسة في الكونجرس تناقش حرية التعبير .

 

الشرطة الأمريكية تعتقل طلاب متضامنين مع غزة داخل الحرم الجامعي

 

وأفادت قناه الغد، اليوم الأربعاء، قيام أفراد من الشرطة الأمريكية، اعتقال عدد من الطلاب المحتجين على المجازر الإسرائيلية، فى حق المدنيين الفلسطينين داخل الحرم الجامعى.

 

وكانت النائبه الأمريكيه ألهان عمردافعت عن زميلتها رشيدة طليب، التي تعرضت للتوبيخ من الكونجرس بسبب موقفها الداعم للفلسطينين، وتصريحاتها التى وصفوها باقى النواب، بمعادية للسامية.

 

واعترضت إلهان عمر، الديمقراطيه المسلمة، على تصويت  234 صوتا مقابل 188، لصالح توبيخ، رشيدة طليب الأمريكية الفلسطينية الوحيدة في الكونجرس، قائلة: "نفاق صارخ عندما يكون لديك جمهوريون على الجانب الآخر من الممر يحاولون خلق أكاذيب ويقولون رشيدة تريد إبادة الناس".

 

 وأضافت أنه عندما ظهر النائب الجمهوري، ماكس ميلر نفسه على شاشة التلفزيون ويقول نحن نحول غزة إلى موقف للسيارات ونريد إبادة الفلسطينيين"، مطالبا النواب أن يعترفوا بأن الفلسطينيين يموتون بعشرات الآلاف ثم يلومننا نحن بأننا لا نعترف بالإنسانية"

 

وقالت ألهان عمر، أن رشيده طليب ستقف بقوة، والحركة الفلسطينية ستستمر حتى التحرير، وحتى يصبح لكل فلسطيني الحق في العيش بحرية، وفي أثناء كلامها قاطعها رئيس مجلس النواب مايك جونسون بحجة أنها تجاوزت الوقت المخصص لخطابها.

 

أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل بقيمة 320 مليون دولار

 

وكانت قناة الغد، نقلت عن مصادر مطلعة بالإدارة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أبلغ الكونجرس بأن إدارته تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل، بقيمة 320 مليون دولار.

 

يأتي ذلك بعدما نشرت وول ستريت جورنال، أن الإدارة الأمريكية أرسلت إخطارا رسميا في 31 أكتوبر، إلى قادة الكونجرس بشأن النقل المخطط لنوع من الأسلحة الموجهة بدقة التي تطلقها الطائرات الحربية.

 

وقالت الصحيفة نقلا عن مراسلات اطلعت عليها، إن شركة تصنيع الأسلحة رافائيل يو.إس.إيه ستنقل القنابل إلى شركتها الأم في إسرائيل رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لتستخدمها وزارة الدفاع الإسرائيلية.

 

أمريكا تعلن عن قلقها من افتقار إسرائيل لاستراتيجية الخروج من غزة وتطالبهم بالهدنة

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إنها نقلت عن مسئولين كبار في الإدارة الأمريكية، قلقهم إزاء افتقار إسرائيل إلى أفق استراتيجية للخروج من قطاع غزة.

 

وقالت الصحفية في تقرير لها، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قلقة بشأن الأوضاع في غزة، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طرح أسئلة حول هذا الموضوع على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وذكرت مصادر مطلعة في إسرائيل وواشنطن للصحيفة، أن بلينكن تلقى انطباعا بأن الأمر لم يُطرح للمناقشة حتى الآن، وأن الإدارة الأمريكية غير متأكدة مما إذا كان لدى إسرائيل خطة طويلة المدى في غزة.