الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

العالقون بالإمارات يوجهون رسائل شكر للسيسي ووزيرة الهجرة.. "تحيا مصر" شعار يرفعه كل مصري.. الوزيرة الإنسانة تستقبل مكالمات المواطنين.. والسيسي يوجه بحل مشاكل المصرييين في الخارج(فيديو)

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 12:27 ص
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

"تحيا مصر".. شعار يرفعه كل مصري برًا وبحرًا وجوًا، حقائق واضحة للجميع تغير حجم ومكانة مصر عالميًا، وعربيًا، فأصبحت ذات شأن عالٍ منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد الأمور فكان همه الأول كرامة المصري خلال تواجده فى أي مكان بالعالم.

مشاكل كثيرة واجهت المصريين في الخارج على فترات متباعده فكان قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، صريحة وواضحة للجميع "كرامة المصري خط أحمر"، وبالفعل شهد تعامل المصريين في الخارج تحولاً كبيرًا يزيده الاحترام والتقدير من العالم. 

تدخلات صادقة من أخت ومواطنة مصرية قبل أن تكون وزيرة، فقد كلفت بإنشاء غرفة عمليات لحل جميع مشكلات المواطنين المصريين العالقين عقب تعليق الرحلات الجوية بالعديد من المطارات.

نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج والتي اشتهرت بـ"الوزيرة الإنسانة" لم تقف مكتوفة الأيدي أمام أي استغاثة تصلها من أي مواطن مصري، بل تقدم يد العون فورًا وتوفر كافة سبل الراحة والأمان للمواطن المصري.

 وأتاحت الوزيرة الإنسانة رقم هاتفها الشخصي لجميع المواطنين، وتتلقى بنفسها العديد من الاستغاثات التي وجهت بحلها.

خاطبت الوزيرة الإنسانة، نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفارة المصرية بالإمارات، لتوفيرة كافة سبل الراحة للمواطنين المصريين العالقين وبالفعل توجه العديد من المسئولين لمقر تواجد المصريين، وبالفعل تم تحديد من ضمن قائمة شركات السياحة والفنادق أحد الفنادق التي تم نقل العالقين للسكن بداخلها، لحين إعادتهم إلى مصر عقب عودة الطيران.

ووجه المواطنين العالقين بالإمارات عدة رسائل شكر وعرفان للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي لم يبتأخر لحظة عن تلبية أي نداء للمصريين بالخارج، إذ قالت فتاة تُدعى هبة الأمير، ضمن المصريين العالقين أن معانتها التي استمرت أكثر من 35 ساعة داخل المطار عقب تعليق رحلات الطيران، ولكن كل تلك المعاناة انتهت بحضور وفد السفارة المصرية.

بكلمات تمتزج بالحب و العرفان أوضحت الأمير، حجم الأمان والطمأنية التي شعرت بها بعد علمها بتوجيهات الرئيس السيسي، والسفيرة نبيلة مكرم، بتوفير كافة سبل الراحة للمصريين العالقين وقدمت الشكر. 

برسالة عرفان أنهت أحدي العالقات حديثها بشكر السفيرة نبيلة مكرم، على مجهودها المبذول لتوفير كافة سبل الراحة للمصريين بالخارج.