الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيوكاسل يسقط من جديد في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 09:59 م
بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

تمكن فريق بروسيا دورتموند من تحقيق انتصار مهم جداً على نيوكاسل بهدفين مقابل لا شئ، في إطار دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز اللاعب نيكلاس فولكروج هدف بروسيا دورتموند في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول من صناعة اللاعب مارسيل سابيتزر،وأحرز جوليان براندت الهدف الثاني القاتل في الدقيقة 79 من صناعة كريم أديمي في مباراة شهدت هجمات متبادلة بين الطرفين.

 

تشكيلة نيوكاسل الرسمية لمباراة بروسيا دورتموند

 

حراسة المرمي: بوب.

دفاع الفريق: لويس هال، فابيان شار، جمال لاسيلس، تريبيير.

وسط ملعب الفريق: برونو جيمارايش، لونجستاف، جويلينتون.

هجوم الفريق: ليفرامينتو، ويلسون، جو ويلوك.

 

تشكيلة بروسيا دورتموند الرسمية

حراسة المرمي: كوبيل.

دفاع الفريق:زوله، شلوتربيرك، هوميلز، رايرسون.

وسط ملعب الفريق: سابيتزر، أوزجان، نيميشا.

هجوم الفريق: براندت، فولكروج، كريم أديمي.

 

ويقع بوروسيا دورتموند في مجموعة نارية بدوري أبطال أوروبا، والتي تضم ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي سيتأهل منها فريقان فقط للدور ثمن النهائي.

 

وحقق فريق بوروسيا دورتموند فوزا غاليا ومهما على فريق نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل هدف بروسيا دورتموند نميشا فى الدقيقة الـ45 من عمر الشوط الأول.

 

ويتربع بروسيا دورتموند صدارة ترتيب المجموعة السادسة بشكل مؤقت برصيد7 نقاط، فيما باريس في الوصافة بـ 6 نقاط ونيوكاسل مركز ثالث برصيد 4 نقاط ، أما ميلان فيحتل المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

 

وحسم بايرن ميونخ، مباراة الديربي لصالحه، برباعية في شباك بروسيا دورتموند، في قمة مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني الممتاز.

 

وافتتح أوباميكانو التهديف للبايرن في الدقيقة 4، قبل أن يضيف الدولي الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني بالدقيقة 9، وعاد كين مرة أخرى ليضيف هدفين بالدقيقتين 72 و93 على الترتيب، ليحصد الفريق البافاري ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على صدارة الدوري.

 

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة 26 في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن المتصدر برصيد 28 نقطة.

 

بينما تجمد رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 21 في المركز الرابع بعد 10 مباريات خاضها في المسابقة وحقق خلالها الفوز في 6 وتعادل في 3 وتلقى هزيمة واحدة.

 

وكان توخيل، الذي بدأ فترة تدريبة لبايرن ميونخ بالفوز 4 -2 على بوروسيا دورتموند في أبريل الماضي، منفعلا طوال المباراة وحصل على البطاقة الصفراء.

 

وتمكن نيوكاسل من تحقيق انتصار ثمين على حساب أرسنال الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي بهدف مقابل لا شئ في ملعب سانت جيمس بارك.

 

أحرز الهدف اللاعب جوردون بعد عرضية من صديقه جويلينتون، ليصبح نيوكاسل في المركز الخامس بالقرب من مناطق الصدارة.