الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الأمريكية: غزة أرض فلسطينية.. ولا ندعم إعادة احتلالها

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 09:12 م
الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن غزة أرض فلسطينية، وإنها ستبقى فلسطينية، مؤكدًا على أن بلاده لا تدعم إعادة احتلالها مرة أخرى.

 

الخارجية الأمريكية: غزة أرض فلسطينية..  ولا ندعم إعادة احتلالها 

 

وأكدت الخارجية الأمريكية في عاجل لقناة القاهرة الإخبارية، على أنهم لا يدعمون أي نقل قسري للفلسطينيين خارج غزة، وهذا ليس أمرا مطروحا على الطاولة.

 

وأشار متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة ساعدت أكثر من 400 من المواطنين الأمريكيين، والحاصلين على إقامة دائمة بشكل قانوني وغيرهم من المؤهلين على مغادرة غزة.

 

موظفة بالخارجية الأمريكية تتهم بايدن بـ"التواطؤ" لإبادة الفلسطينيين فى غزة

 

اتهمت موظفة فى وزارة الخارجية الأمريكية، الرئيس جو بايدن، بأنه "متواطئ فى الإبادة الجماعية"، تجاه الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

 

وقال موقع (إكسيوس) الإخبارى الأمريكى إن سيلفيا يعقوب، مسؤولة الشؤون الخارجية فى مكتب شؤون الشرق الأوسط، قامت بنشر الاتهام من خلال "برقية معارضة" لسياسة البيت الأبيض تجاه إسرائيل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما يشير إلى حالة القلق التى تسببت بها الحرب بين إسرائيل وحماس، فى جميع أنحاء الحكومة الأمريكية. بحسب الموقع.


وأضاف الموقع أن البرقية تضمنت أيضا - اتهاما لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث يعد وزير الخارجية أنتونى بلينكن، لاعبًا رئيسيًا فى تنفيذ استراتيجية بايدن لدعم إسرائيل علنًا فى ردها على الهجوم الذى شنته حماس فى 7 أكتوبر.