الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صافرات الإنذار تدوي بهضبة الجولان بعد إطلاق 20 صاروخ من لبنان

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 05:31 م

 دوت صافرات الانذار، فى هضبة الجولان المحتل بلبنان، اليوم، الثلاثاء، بعد إطلاق، 20 صاروخ، من لبنان بإتجاه الجولان المحتل، من الجيش الإسرائيلى، دون إعلان لجهه تبنيها للحادث. كما ذكرت قناه الغد.

 

صافرات الإنذار تدوي بهضبة الجولان بعد إطلاق 20 صاروخ من لبنان

وأفادت وسائل الإعلام أن هناك قصف مدفعى اسرائيلى يطال قرى حدوديه، والقبه الحديديه، لم تستطيع التتصدى إلا عن أربع صواريخ من أصل 20 صاروخ، أطلقو نحو الجولان، على الحدود اللبنانية.

 

المتحدث باسم الاحتلال: سنواصل عملياتنا فى عمق غزة وهاجمنا أهداف في لبنان

 وكان أكد دانيال هغاري، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن عمليات الاحتلال ستتواصل في عمق قطاع غزة.

 

وأشار خلال مؤتمر صحفي من تل أبيب، أن قوات الاحتلال هاجمت عدة أهداف في لبنان، ردًا على الهجمات من قِبل حزب الله.

 

 وكان ناشد مجلس الوزراء في لبنان ، اليوم الثلاثاء، صناع القرار في العالم بالقيام بما يلزم لوقف المجازر في غزة فوراً، معتبراً أن ما يحصل في غزة يشكل انتهاكًا صارخًا لأبسط القيم الأخلاقية والإنسانية.

 

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان صحفي اليوم: "إن الصور الصادمة التي تنقل من هذه البقعة المتروكة من العالم تدمي القلوب وتشكل انتهاكًا صارخًا لأبسط القيم الأخلاقية والإنسانية، ومع ذلك كلّه يغلق صناع القرار في العالم أعينهم كما لو أن هذه الصور هي مجرد سراب".

 

وناشد البيان " صناع القرار في هذا العالم بالقيام بكل ما يلزم من أجل وقف المجازر فوراً حفظاً لما تبقى من أرواح بربيئة وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل إيجاد حل يمنح الفلسطينيين حقوقهم وحاجاتهم الأساسية".

 

ذكرت وكالة الانباء الالمانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء،اغار على جبل اللبونة قرب بلدة الناقورة  في جنوب لبنان.

 

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم ، يأتي ذلك وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قضاء صور والساحل البحري.

 

وذكرتة الوكالة: "عملت عناصر الصليب الأحمر اللبناني عند منتصف الليل على سحب جثماني  قتيلين للمقاومة الإسلامية من جبل بلاط قبالة بلدة مروحين  قتلا بعد قصف طائرات العدو أول أمس على المنطقة".

 

 وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال استهدف 5 مدارس خلال 24 ساعة، حيث كشفت تفاصيل ارتكاب مجزرة جديدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما قصفت مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا، مؤكدة أنها تمت باستخدام 4 صواريخ.

 

وأكدت أن جيش الاحتلال استهدف محيط مدرسة الفاخورة أكثر من مرة، لافتة إلى أن الاستهداف الأخير أسفر عن سقوط 150 بين شهيد وجريح.

 

وتم استهداف بوابة مستشفى ناصر للأطفال، مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين، كما تم استهداف شقة في وسط غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء ووقوع إصابات.