الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بدون لوسي.. عودة مسرحية "الحفيد" في موسمها الرابع

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 04:33 م
مصر تايمز

كشفت إدارة المسرح القومي، عن موعد عودة عرض مسرحية "الحفيد" في موسمها الرابع، بعد فترة توقف بسبب الأزمة التي نشبت بين عدد من أبطال العرض وعلى رأسهم الفنانة لوسي.

 

ومن المقرر أن تبدأ العروض ابتداءً من يوم السبت 11 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على خشبة المسرح القومي بالعتبة، لمديرة الفنان أيمن الشيوي.

 

تعد مسرحية "الحفيد" عن رواية الأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، بطولة، سماء إبراهيم، عابد عنانى، شيريهان الشاذلى، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفى، عبد البارى سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

 

بداية أزمة لوسي مع أبطال العمل

 

وكانت قد نشبت مؤخرا، أزمة بين الفناة لوسي وأبطال المسرحية  بعدما خرجت الأولى تتحدث عن تجاوزات بالعرض، وتقدمت كذلك بشكوى لوزيرة الثقافة ضد صناع العرض، ومن ثم تحولت للنيابة الإدارية، وقاموا صناع العرض كذلك بتقديم شكوى ضدها.

 

ووجهت الفنانة ندى عفيفي، اتهاما للفنانة لوسي، بضربها لها أمام الجمهور وذلك خلال عرض مسرحية الحفيد.

 

وقالت ندى عفيفي: "الواقعة اللي تخصني وهي أن الفنانة قامت بضربي وشتمي أمام الجمهور بالفعل مما أصابني بالذهول وسابتني على المسرح وخرجت وما كان مني إلا أني احترمت المسرح القومي والجمهور الغالي وزمايلي وكملت شغلي لكن فور خروجي من على المسرح أصابتني نوبة انهيار ومع ذلك كملت العرض زي أي فنان محترم وبيحترم شغله والخشبة اللي واقف عليها.

 

وردت الفنانة لوسي على الاتهامات الموجهة لها بضرب زملائها في مسرحية “الحفيد”، نافية بأنها اعتدت على زملائها بالضرب.

 

وقالت لوسي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنها تقدمت بـ شكوى، منذ ستة أشهر، وهى حاليا في النيابة الإدارية، لأنني لا أسمح بالتجاوز، أو الخروج عن النص بألفاظ خارجة وخادشة.