الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..النصر السعودي ضد الدحيل القطري في دوري أبطال أسيا..قمة نارية بين باريس سان جيرمان وميلان في دوري أبطال أوروبا..وبرشلونة تواجه شاختار

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 11:57 ص
برشلونة
برشلونة

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 7 من نوفمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات على الصعيد الأسيوي والأوروبي، وجاء أبرزها مباراة النصر السعودي ضد الدحيل القطري في دوري أبطال أسيا، فضلا عن قمة نارية بين باريس سان جيرمان وميلان في دوري أبطال أوروبا، ومباراة برشلونة ضد شاختار.

 

 

برشلونة يواصل التألق ضد شاختار اليوم بدوري أبطال أوروبا
 

 

يستعد نادي برشلونة الإسباني لمواصلة التألق في الطولة القارية، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً، على نظيره،  شاختار دونيتسك الأوكراني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

 

ويواجه نادي برشلونة الإسباني نظيره  شاختار الأوكراني، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج الألمانية، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وشهدت قائمة البلوجرانا استدعاء 21 لاعب على رأسها روبرت ليفاندوفسكي العائد حديثاً من الإصابة، بجانب بيدري.

 

 

 

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن – إنياكي بينا – أندير أسترالاجا.

خط الدفاع: جواو كانسيلو – بالدي – رونالد أراوخو – إينجو مارتينيز – كريستنسن – ماركوس ألونسو – كوندي.

خط الوسط: روميو – فيرمين لوبيز – جوندوجان – جافي – كاسادو – بيدري.

خط الهجوم: فيران توريس – جواو فيليكس – لامين يامال – ليفاندوفسكي – رافينيا.

 

 

 

ومن جانب اخر، تلقى نادي برشلونة صدم قوية قبل مواجهة نظيره ديبورتيفو ألافيس، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-2024.

 

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة سوف يفقد جهود جافي، خلال مباراته المرتقبة أمام نظيره ديبورتيفو ألافيس في الليجا، بسبب الإيقاف.

 

وحصل لاعب وسط برشلونة على البطاقة الصفراء خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام نظيره ريال سوسيداد التي أقيمت مساء أمس السبت، الأمر الذي سيجعله يغيب عن الفريق في لقائه المقبل ضمن منافسات الدوري الإسباني.

 

وحقق فريق برشلونة فوز قاتل علي نظيره ريال سوسيداد بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهما، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجارى 2023 - 2024 .

 

سجل هدف برشلونة مدافع الفريق أراوخو في الدقيقة 2+90 من عمر اللقاء.

 

ومن جانب أخر، نفى الأسطورة ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، الأخبار التي ذكرت أنه تحدث مع جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، من أجل عودة الأرجنتيني إلى ناديه السابق.

 

جاء هذا الأمر بعد فوز ميسي بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته، يوم الاثنين الماضى ، لتبدأ تقارير زعمها أن بطل كأس العالم 2022 تحدث مع رئيس النادي الكاتالوني في نهاية الحفل الذي أقيم في باريس.

 

وذكر المنشور الذي تم تداوله بشكل واسع في تطبيق "إكس" أن لابورتا شكر ميسي على كلماته في الخطاب الذي ألقاه خلال الحفل بعد فوزه بالجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة، وزعم المنشور أن ميسي اجتمع مع لابورتا لتحديد أفضل موعد لتكريمه.

 

 

باريس سان جيرمان يسعى لتأكيد تفوقه على ميلان في دوري الأبطال
 

 

يستضيف نادي ميلان الإيطالي نظيره باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويسعى نادي ميلان الإيطالي من الثأر ضد نظيره الفرنسي، باريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا، فيما ياسعى العملاق الباريسي لتأكيد تفوقه على منافسه.

 

وحقق فريق باريس سان جيرمان فوز كبير على اي سي ميلان بثلاثة أهداف دون مقابل ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وظهرت جماهير فريق باريس سان جيرمان بوضع علم فلسطين في المدرجات لدعم القضية الفلسطينية ، فى اللقاء المقام علي ملعب حديقة الأمراء بين باريس سان جيرمان و ميلان ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وبدأ التسجيل كيليان مبابي هدف الشوط الأول الوحيد فى الدقيقة الـ 32، ثم سجل اللاعب مواني الهدف الثاني فى الدقيقة الـ 53، وأضاف لى كانغ الهدف الثالث في الدقيقة الـ 89 من عمر اللقاء.

 

وتعتبر المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا هي مجموعة الموت كما وصفها المحللون نظرا لقوة المتنافسين على بطاقة التأهل فيها، وتضم باريس سان جيرمان الفرنسي، ميلان الإيطالي، نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

 

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي نيوكاسل يونايتد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وثاثاً بوروسيا دورتموند بنفس النقاط وبفارق الأهداف، فيما يتذيل ميلان ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

 

 

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن إصابة لاعبه دانيلو بيريرا وغيابه عن الفريق حتى نهاية فترة التوقف الدولي المقرر له من 13 إلى 24 نوفمبر الجاري.

 

وتعرض البرتغالي دانيلو بيريرا لإصابة بقطع في أوتار الركبة ليغيب عن النادي الباريسي في مباراتي مونبليه بالدوري الفرنسي وميلان بدوري أبطال أوروبا.

 

 

كما يفتقد المنتخب البرتغالي خدمات اللاعب أمام ليشتنشتاين وايسلندا بتصفيات أمم أوروبا “يورو 2024”.

 

 

وحقق نادي باريس سان جيرمان الفوز على بريست بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "فرانسيس جنيه بلي"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري

 

 

وتقدم اللاعب وارين زايري إميري لفريق باريس سان جيرمان أمام ستاد بريست في الدقيقة 16 من عمر أحداث الشوط الأول، وأضاف كيليان مبابي الهدف الثاني لفريق باريس سان جيرمان أمام ستاد بريست، في الدقيقة 28 من أحداث المباراة، وقلص ستيف موني الفارق لصالح فريق ستاد بريست أمام باريس سان جيرمان إلي 1-2 في الدقيقة 44 من عمر اللقاء.

 

وفي الشوط الثاني، أستطاع جيريمي لو دوارون لاعب بريست أن يسجل هدف تعادل فريقه الثاني أمام باريس سان جيربمان في الدقيقة 52، وفي الدقيقة 89 أضاع كيليان مبابي ركلة جزاء للعملاق الباريسي لتتعزز أمال بريست في الاكتفاء بالتعادل لكنه يصحح خطئه ويسجل الثالث لباريس في الدقيقة 90.

 

 

دوري الأبطال ..قمة نارية بين بوروسيا دورتموند ونيوكاسل الليلة 
 

 

 

يخوض نادي بوروسيا دورتموند الألماني قمة نارية أمام نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، فى الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.

 

ويقع بوروسيا دورتموند في مجموعة نارية بدوري أبطال أوروبا، والتي تضم ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي سيتأهل منها فريقان فقط للدور ثمن النهائي.

 

 

وحقق فريق بوروسيا دورتموند فوزا غاليا ومهما على فريق نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل هدف بروسيا دورتموند نميشا فى الدقيقة الـ45 من عمر الشوط الأول.

 

ويتربع باريس سان جيرمان على صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فيما يتقاسم دورتموند ونيوكاسل الوصافة برصيد 4 نقاط لكلا منهما، أما ميلان فيحتل المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

 

وحسم بايرن ميونخ، مباراة الديربي لصالحه، برباعية في شباك بروسيا دورتموند، في قمة مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني الممتاز.

 

وافتتح أوباميكانو التهديف للبايرن في الدقيقة 4، قبل أن يضيف الدولي الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني بالدقيقة 9، وعاد كين مرة أخرى ليضيف هدفين بالدقيقتين 72 و93 على الترتيب، ليحصد الفريق البافاري ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على صدارة الدوري.

 

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة 26 في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن المتصدر برصيد 28 نقطة.

 

بينما تجمد رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 21 في المركز الرابع بعد 10 مباريات خاضها في المسابقة وحقق خلالها الفوز في 6 وتعادل في 3 وتلقى هزيمة واحدة.

 

وكان توخيل، الذي بدأ فترة تدريبة لبايرن ميونخ بالفوز 4 -2 على بوروسيا دورتموند في أبريل الماضي، منفعلا طوال المباراة وحصل على البطاقة الصفراء.

 

كما كان هناك المزيد من الاهتمام برد فعل توخيل على الانتقادات الموجهة إليه من قبل محللي شبكة "سكاي" لوثار ماتيوس وديتمر هامان، لاعبي بايرن ميونخ السابقين، في المقابلات قبل وبعد المباراة وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة.

 

وأشار ماتيوس وهامان منذ فترة إلى أن الفريق لم يتطور كثيرا تحت قيادة توخيل، وكان من بين تصريحات توخيل في دورتموند :" فزنا 4 / صفر، والآن يجب تغيير الآراء 180 درجة.استمتعوا".

 

ووصف ماتيوس مباراة دورتموند بأنها أفضل مباراة لبايرن هذا الموسم، ولكن استمرت الانتقادات اليوم الأحد، من فيليكس ماجاث، مدرب بايرن ميونخ الأسبق.

 

وقال ماجاث لقناة "بيلد" :"لدي الانطباع أن الأمور لم تسر بسلاسة حتى الآن. لا يوجد انطباع الذي يشير إلى أن الفريق مستقر".

 

وأضاف :"في الواقع، لا شيء يحدث في الدوري حتى الآن. مر بايرن بيوم سيء للغاية في الكأس. كمدرب، يجب أن تتقبل الانتقادات. حتى الآن لم أر أي انتقاد غير مناسب. إذا كان رد فعل المدرب حساسا، على الأرجح لن يكون الموسم سهلا".

 

 

مانشستر سيتي يستضيف يونج بويز لحسم بطاقة التأهل في دوري الأبطال
 

 

 

يستضيف نادي مانشستر سيتى الإنجليزي نظيره يونج بويز السويسري اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-2024.

 

وتنطلق أحداث مباراة مانشستر سيتي ضد يونج بويز في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة على استاد الاتحاد معقل السيتي ضمن منافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

ويخوض نلدي مانشستر سيتي الإنجليزي مواجهة سهلة أمام نظيره السويسري يونج بونز، لحصد الثلاث نقاط وخطف بطاقة التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة.

 

 

وسقط نادي يونج بويز السويسري أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت على ملعب "سويس وانكدورف" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

 

وسجل الهدف الأول لنادي مانشستر سيتي مانويل أكانجي في الدقيقة 48، وأدرك ميشاك ايليا هدف تعادل يانج بوينز في الدقيقة 52.

 

 

وحصل السيتي على ركلة جزاء سجلها هالاند في الدقيقة 67، وواصل السيتي الهيمنة وادرك هالاند الهدف الثالث بعد تمريره من رودري في الدقيقة 86.

 

 

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، برصيد 9 نقاط، ثم لايبزيج 6 نقاط محتلاً المركز الثاني، وتساوى النجم الأحمر ويونج بويز برصيد نقطة واحدة فى المركزين الثالث والرابع على التوالي.

 

 

وجاءت المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي تضم كلامن: مانشستر سيتي الأنجليزي، لايبزيج، النجم الأحمر، يونج بويز.

 

 

ومن جانب أخر، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن فوز مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند بجائزة افضل لاعب خلال شهر أكتوبر بتصويت الجماهير.

 

 

ويأتي هذا في وقت لاحق من فوزه بجائزة جيرد مولر لأفضل هداف موسم 2022 - 2023 خلال حفل الكرة الذهبية الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

 

 

كما احتل المركز الثاني في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والتي توج بها ليونيل ميسي للمرة الثامنة في مسيرته.

 

حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على بورنموث بسداسية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ 11 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

وافتتح جيريمي دوكو التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وصنع البلجيكي الهدف الثاني ببراعة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لـ برناردو سيلفا الذي لم يتردد في تسديدها من مرة واحدة في مرمى الحارس يونوت رادو، وواصل دوكو توهجه في المباراة بتسديدة صاروخية ارتطمت بظهر زميله مانويل أكانجي وسكنت الشباك ليضع فريقه في المقدمة مع نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني سجل فيل فودين الهدف الرابع بصناعة المتألق "دوكو" في الدقيقة 64، وأحرز سينيستيرا هدف تقليص الفارق لـ بورنموث بالدقيقة 74، قبل أن يضيف برناردو سيلفا الهدف الثاني له والخامس لفريقه بالدقيقة 83، واختتمها ناثان آكي بالهدف السادس في الدقيقة 88.

 

وبهذا الفوز ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، بينما تجمد رصيد بورنموث عند النقطة 6 في المركز السابع عشر.

 

 

أتلتيكو مدريد يستضيف سيلتك لاستعادة الانتصارات بدوري الأبطال
 

 

يواجه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره سيلتك الأسكتلندي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-2024.

 

وتقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد سيلتك في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات بطولة دوري الأبطال.

 

 

واكتفى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بالتعادل أمام نظيره سيلتك بهدفين من المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سيلتك بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وافتتح كيوكو فوروهاشي التسجيل لنادي سيلتك بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، وأدرك جريزمان التعادل لفريق اتليتكو مدريد وسجل هدفاً في الدقيقة 24.

 

 

وفي الدقيقة 25 حصل نادي أتلتيكو مدريد على ركلة جزاء أهدرها جريزمان، وسجل لويس بالما الهدف الثاني لنادي سيلتك بالدقيقة 29.

 

وفي الشوط الثاني تمكن نادي أتلتيكو مدريد من التعادل، وتسجيل الهدف الثاني بقدم ألفارو موراتا في الدقيقة 54.

 

 

وقدمت جماهير فريق سيلتك الدعم للشعب الفلسطيني خلال مباراة أتلتيكو مدريد، بتقديم لوحة فنية تحمل العلم الفلسطيني من مدرجات ملعب المباراة.

 

 

في غياب رونالدو..النصر السعودي ضيف على الدحيل القطري بدوري أبطال آسيا
 

 

يحل نادي  النصر السعودي ضيف ثقيل على نظيره الدحيل القطري، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

 

ويترقب مشجعي العالمي الساعة الثامنة مساءً، لانطلاق مباراة النصر ضد الدحيل اليوم في مجموعات دوري أبطال أسيا، على ملعب ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

وتذاع مباريات دوري أبطال آسيا 2023-2024، على قنوات SSC، والتي حصلت على حقوق إذاعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن" والبطولات الآسيوية داخل السعودية.

 

وغاب إيمريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي، عن بعثة فريقه المتجهة إلى الدوحة لمواجهة الدحيل في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

 

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية عن إصابة لابورت بجرح في القدم في منزله عقب مباراة النصر والخليج بدوري روشن.

 

وأضاف التقرير أن الإصابة تتطلب الراحة حتى لا تتفاقم وهو ما يصعب مهمة اللاعب في اللحاق بالمباراة.

 

وفي نفس السياق لم يتواجد قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، مع بعثة العالمي التي تسافر إلى الدوحة من أجل مواجهة الدحيل حسب الصور التي نشرتها الصفحة الرسمية للنادي.

 

ولم يُعلن نادي النصر السعودي أسباب تخلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن بعثة الفريق، فيما ذكرت التقارير أن المدير الفني قرر إراحته.

 

ويحل النصر السعودي ضيف على نظيره الدحيل القطري، غداً الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

 

ومن جانب أخر، شارك الدولي المصري محمد شريف في هزيمة فريقه الخليج السعودي أمام نظيره النصر بهدفين مقابل لا شئ ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة دوري روشن السعودي.

 

وسجل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هدف المباراة الأول بالدقيقة 27 بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى الحارس مروان الحيدري، وأضاف ايميريك لابورت الهدف الثاني بالدقيقة 58 لتنتهي المباراة بفوز النصر.

 

وبهذه النتيجة يواصل النصر زحفه نحو صدارة جدول ترتيب دوري روشن الذي يتصدره الهلال برصيد 32 نقطة بفارق 4 نقاط عن رفاق رونالدو.

 

بينما فشل محمد شريف في قيادة الخليج للفوز ليتجمد رصيد الفريق عند النقطة 10 في المركز الـ 15.

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
 

 


-شاختار ضد برشلونة، الساعة 7:45 مساءً

-بوروسيا دورتموند ضد نيوكاسل يونايتد، الساعة 7:45 مساءً

-أتلتيكو مدريد ضد سيلتك، الساعة 10:00 مساءً

-لاتسيو ضد فينورد، الساعة 10:00 مساءً

-النجم الأحمر الصربي ضد لايبزيج، الساعة 10:00 مساءً

-مانشستر سيتي ضد يونج بويز، الساعة 10:00 مساءً

-بورتو ضد رويال أنتويرب، الساعة 10:00 مساءً

-ميلان ضد باريس سان جيرمان، الساعة 10:00 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال آسيا
 


-الفيحاء ضد العين، الساعة 6:00  مساءً

-الدحيل ضد النصر، الساعة 8:00 مساءً