الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في محيط غزة

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 10:01 ص
القصف على غزة
القصف على غزة

درات اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمقاومة الفلسيطينية في محيط مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، ومساء أمس الاثنين، وذلك حسبما أفاد مراسل العربية في عاجل له منذ قليل.

 

فيما شنت قوات الاحتلال عددًا من الهجمات العسكرية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وفي أنحاء متخلفة، فراح 6 شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم الشابورة في رفح.

 

كما وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، العديد من الرشقات الصاروخية على شمال غزة، مخلفًا ورائه العديد من الشهداء والمصابيين، وفي الوقت ذاته داوت صافرات الإنذار في تل أبيب.

 

وقال المكتب الحكومي في غزة، بالتزامن مع تلك الضربات الإسرائيلية العنيفة، أن هناك 42% من الشهداء في عزة، كانوا في مناطق جنوب الوادي، الذي قالت إسرائيل إنه يجب النزوح إليها وأنها أماكن آمنة.

 

أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل بقيمة 320 مليون دولار


 

نقلت قناة الغد، نقلًا عن مصادر مطلعة بالإدارة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أبلغ الكونجرس بأن إدارته تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل، بقيمة 320 مليون دولار.

 

يأتي ذلك بعدما نشرت وول ستريت جورنال، أن الإدارة الأمريكية أرسلت إخطارا رسميا في 31 أكتوبؤ، إلى قادة الكونجرس بشأن النقل المخطط لنوع من الأسلحة الموجهة بدقة التي تطلقها الطائرات الحربية.

 

وقالت الصحيفة نقلا عن مراسلات اطلعت عليها، إن شركة تصنيع الأسلحة رافائيل يو.إس.إيه ستنقل القنابل إلى شركتها الأم في إسرائيل رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لتستخدمها وزارة الدفاع الإسرائيلية.