الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو قادر على قصف أي منطقة في الشرق الأوسط

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 09:16 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي، قادر على قصف أي منطقة في الشرق الأوسط.

 

وأكد دانيال خلال مؤتمر له منذ قليل، أنه تم اغتيال قيادي في الجناح العسكري لحركة حماس، مؤكدًا على أن طائرات حربية قصفت مكانا كان يوجد فيه وائل أبو عسفة "قائد كتيبة دير البلح" التابعة لحماس في محافظة الوسطى بقطاع غزة.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات الجيش تعمل في أعماق مدينة غزة منذ الساعات القليلة الماضية لتعميق الضغط على مدينة غزة، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي سيصل إلى كل بنية عسكرية أقامتها حركة حماس هناك.

 

أزمة داخل الجيش الإسرائيلي بعد تصريحات "نتنياهو" بتسبب جنود الاحتياط في حرب غزة 

 

وفي وقت سابق، نشبت أزمة داخل الجيش الإسرائيلي، بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن احتجاجات الجنود الاحتياط، تسببت فيما حدث في السابع من أكتوبر الماضي، وهو الأمر الذي رفضه قادة الجيش الإسرائيلي.

 

فيما دعا الوزير بحكومة الحرب في إسرائيل، بيني جانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى سحب تصريحات ورد أنه أدلى بها وربطت بين احتجاجات جنود الاحتياط قبل الحرب، ودوافع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، لتنفيذ هجومها على إسرائيل الشهر الماضي.

 

وعلى الفور تراجع “نتنياهو”، حيث قال رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي،  أنه لم يقل أن احتجاجات قوات الاحتياط، قبل الحرب كانت السبب في هجوم حماس في مطلع أكتوبر.