الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شاهد تطرح فيلم " نزوح".. 9 نوفمبر الجاري

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 09:17 م
فيلم نزوح
فيلم نزوح

تستعد منصة  "شاهد " لطرح فيلم "نزوح" يوم الخميس القادم والذي يوافق 9 نوفمبر الجاري، حيث تستمر "شاهد" في الترويج للفيلم . 

 

شاهد تروج لفيلم " نزوح "

 

نشرت  "شاهد" بوستر دعائي لفيلم " نزوح "على الصفحة الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام" وعلقت قائلة  " تحت النجوم .. كتبوا الحكاية .. ومن منزل مهدوم قرروا النزوح بحثا عن أحلامهم " . 

 

 

 

 

فيلم نزوح 

 

حصل فيلم " نزوح " على جائزة أفضل فيلم روائي طويل ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، وذلك في أعقاب جولة تجارية في العالم العربي، وفاز الفيلم أيضا في مسابقة Orizzonti Extra بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بـجائزة الجمهور التي تقدمها شركة أرماني الراعي الرسمي للمهرجان ليصبح أول فيلم عربي يحصل عليها، وجائزة لانترنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب، وشارك في أكثر من عشرين مهرجان دولي من بينها مهرجان لندن، مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان ساو باولو، مهرجان طوكيو، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، مهرجان السينما المتوسطية في بروكسل، مهرجان نوافذ سينمائية على المغرب العربي والشرق الأوسط، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

 

شارك في بطولة الفيلم كل من كندة علوش وسامر المصري وهالة زين ونزار العاني، ويعد الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان . 

 

كما تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل