السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزارة الصحة: لا موانع لتناول الحوامل ومرضى السرطان للقاح الانفلوانزا الموسمية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 08:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى محمدي، مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح  في وزارة الصحة، إن لقاح الانفلوانزا الموسمية، هام وضرورى خاصة للفئات من الأطفال والمسنين، لافتا إلى أن اللقاح يقوى المناعة ويحد من الأعراض الشديدة التى قد تجبر المصاب على دخول المستشفى وملازمة السرير، وحدوث مضاعافات ومخاطر.

 

وأضاف مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح  في وزارة الصحة، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "لابد من تطعيم الأطفال من 6 شهور وكذلك المسنين، فى شهرى أكوتبر ونوفمبر لتحقيق أقصى وقاية حتى نهاية موسم الأمراض الشتوية والفيروسية".

 

واستكمل: "هناك فئات ممنوعة من تناول اللقاح إذا كان الشخص يعاني من حالة إعياء حاد، فبالتالي ينتظر حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، وأيضا الأطفال أقل من 6 شهور، أو من لديهم إصابة تحسسية من اللقاح، وأيضا من لديهم حساسية فى الجلد".


ونوه إلى أن لقاحات الانفلوانزا الموسمية متاحة بشكل كبير، لافتا إلى أنه لا يوجد ضرر على مرضى السرطان والحوامل من تناول اللقاح. 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.