الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اشتهر بالرجل العناب.. أهم المحطات في حياة أحمد فهمي

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 07:33 م
أحمد فهمي
أحمد فهمي

يحتفل الفنان أحمد فهمي اليوم بعيد ميلاده الـ 43 حيث أنه من مواليد عام1980، وأشتهر بتمثيله مع الفنان هشام ماجد والفنان شيكو الذي  بدأ مشواره الفني معهم من خلال عدة أعمال جعلتهم يشتهروا "بفريق الثلاثي"، وقدموا  العديد من الأدوار التي علقت في أذهان محبيهم.

 

في عيد ميلاده..أبرز المعلومات عن أحمد فهمي.

ولد أحمد فهمي في 6 نوفمبر 1980 بمحافظة القاهرة،وهو شقيق الفنان كريم فهمي، وتزوج ثلاث مرات، أولهما من شهد رمزي إبنة المنتج الراحل محمد حسن فوزي، ولكن إنتهى زواجهما بالطلاق، ليتزوج للمرة الثانية من إبنة الفنان القدير حسين فهمي والفنانة القديرة ميرفت أمين،وهي الزوجة السابقة للفنان شريف رمزي،ولكن إنتهى زوجهما بالطلاق، ليتزوج للمرة الثالثة من الفنانة هنا الزاهد في عام2019، وتخرج من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية.

 

بداية أحمد فهمي الفنية 

قدم أحمد فهمي عدد من الأفلام الساخرة أثناء دراسته في الجامعة أبرزهم فيلم"رجال لا تعرف المستحيل"الذي من خلاله لفت نظر الكاتب محمد حفظي الذي كان يعمل وقتها بالإنتاج فإنتج له فيلم (ورقة شفرة)فكان ذلك بداية لإنطلاقته الفنية في عالم السينما من خلال كتابة سيناريو فيلم(كدة رضا)للنجم أحمد حلمي الذي ذاع شهرته بعد حصوله على جائزة النقاد لأفضل الوجوه الجديدة لعام 2008.

 

إشتهر أحمد فهمي بالعديد من الأدوار التي علقت في أذهان جمهوره ومعجبيه أبرزها"عصفور الجنينة"في مسلسل"الرجل العناب"، و"حمادة الشقلباظ"في مسلسل"ريح المداح"، و"محيي"في مسلسل"سفاح الجيزة"
 

أبرز أعمال أحمد فهمي كمؤلف 

قام أحمد فهمي بتأليف العديد من الأفلام أبرزها"كدة رضا"، "ورقة شفرة"، "سمير وشهير وبهير"، "فاصل ونعود"، "بنات العم"، "الحرب العالمية الثالثة"، "كلب بلدي"، "إتش دبور"، "بوشكاش".

أعمال أحمد فهمي السينمائية

قدم أحمد فهمي العديد من الأعمال السينمائية أبرزها"رجال لا تعرف المستحيل"، "الشهادة"، "ورقة شفرة"، "الوعد"، "كلب بلدي"، "حسن وبقلظ"، "هروب إضطراري"، "المشتبه"، "الحرب العالمية الثالثة"، "سمير وشهير وبهير"، "ليلة هنا وسرور"، "الأصليين"، "الكويسين"، "كازبلانكا"، "حملة فرعون"، "عفريت ترانزيت"، "العارف"، "ديدو"، "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، "مستر إكس".

أعمال أحمد فهمي الدرامية 

قدم أحمد فهمي عدد من الأعمال الدرامية أبرزها "ريح المدام"، "سفاح الجيزة"، "ربع رومي"، "الواد سيد الشحات"، "نيللي وشريهان"، "الوصية"، "لهفة"، "الرجل العناب"، "طلقة حظ"، "اللعبة"، "رجالة البيت"، "حلوة الدنيا سكر"، "سره الباتع"، "جت سليمة"، "مكتوب عليا".