الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تعتقلها للمرة الثانية.. تعرف على عهد التميمي المُلقبة بـ "أيقونة فلسطين"

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 12:36 م
عهد التميمي
عهد التميمي

عهد التميمي.. في ظل استمرار الاعتقالات اليومية التي تشهدها الضفة الغربية، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، اعُتقلت الناشطة الفلسطينية عهد الميمي.

عهد التميمي

عهد التميمي .. كما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين أنه قد اعتقل الشابة الفلسطينية البالغة من العمر 22 عاماً، والتي أطلق عليها سابقاً لقب "أيقونة فلسطين" بتهمة "التحريض على الإرهاب".


عهد التميمي .. وقال ناطق باسم الجيش "أوقفت عهد للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح، وأحيلت على قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب".

 

عهد التميمي .. وعلق وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير، على اعتقال الناشطة الفلسطينية والأسيرة المحررة. وقال في منشور له عبر صفحته على منصة "إكس": "تحية لقوات الجيش التي اعتقلت عهد التميمي التي أدينت سابقا بمهاجمة الجنود، وقد أظهرت التعاطف مع القتلة...يجب أن لا يكون لدينا صبر على المخربين ومن يدعمهم".


اعتقال عهد التميمي


عهد التميمي .. وكانت التميمي اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين، وتطلبان منهما مغادرة المكان، وتقومان بركلهما وصفعهما، في مشهد انتشر بشكل واسع عربياً، ووصلت أصداؤه إلى العام أجمع.

 

عهد التميمي .. ثم أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن "عوفر" برام الله، حكماً بالسجن الفعلي 8 أشهر على الشابة، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود إسرائيليين.

 

عهد التميمي .. وحظيت محاكمة الفتاة التي أصبحت رمزاً للمقاومة الفلسطينية في الـ16 من عمرها لدى اعتقالها، بتغطية إعلامية كبيرة حينها.

 

عهد التميمي .. ويذكر أن عهد ولدت في 31 يناير عام 2001 في الضفة الغربية، ولها مواقف كثيرة في تحدي سلطات الجيش الإسرائيلي منذ كانت في الحادية عشرة من العمر، عندما ظهرت لأول مرة في مقطع فيديو آخر تهدد جنديا إسرائيليا باللكم ما نال اهتماما شعبيا كبيرا.

 

وذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير نشر صورة للحظة اعتقال القوات الإسرائيلية للناشطة الفلسطينية عهد التميمي من منزلها شمال رام الله شامتا عبر  صفحته على منصة "أكس"

 

واضاف "كل الاحترام لقوات الجيش الإسرائيلي الذين اعتقلوا الليلة المخربة، ناشطة حقوق الإنسان عهد التميمي من النبي صالح، والتي اتهمت في السابق بضرب جنود من الجيش الإسرائيلي، ومنذ اندلاع الحرب وهي تعلن تضامنها ودعمها للنازيين عبر شبكات التواصل، صفر صبر مع المخربين ومع مؤيدي الإرهاب، فقط هكذا".

 

وجدير بالذكر ان الأسيرة المحررة والطالبة في جامعة "بيرزيت" عهد التميمي من بلدة النبي صالح شمال رام الله.

عهد التميمي

كانت قد التي أدينت سابقا بمهاجمة ضابط وجندي في الجيش الإسرائيلي، اعتقلت بسبب منشور كتبته منذ نحو أسبوع، على حسابها بموقع "إنستغرام" هددت فيه المستوطنين في الضفة الغربية.