الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أدوية ومعلبات غذائية وأكفان..

الهلال الأحمر المصري يجمع أول شاحنة مساعدات بحمولة 6 طن من الاحتياجات الأساسية لأهالي غزة

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 11:12 م
جانب من جهود الهلال
جانب من جهود الهلال الأحمر

رصدت كاميرا "مصر تايمز" القافله الأولى، اليوم الأحد،  وهي عبارة عن شاحنه تحمل 6 طن من الاحتياجات الاساسيه، من مواد غذائيه ومعلبات وادويه وحفاضات اطفال، والبان واكفان الى اشقائنا المصابين وضحايا غزة.

 

 

تنافس شباب الهلال الأحمر المتطوعون وراغبي التطوع بفرع بورسعيد بتقديم اقصى جهدهم منذ بدء فتح معبر رفح، لتجهيز المساعدات المطلوبة، وذلك في مقر الهلال ببورسعيد بمشاركة العشرات من المتطوعين.

 


ويعمل شباب الهلال الأحمر المتطوعون بـ فرع محافظة بورسعيد علي تعبئة وتغليف وفرز المساعدات التي يتطوع بها المشاركون في مبادرة ساعة لغزة، ويقومون بتعبئتها في كراتين، واغلاق هذه الكراتين بشكل محكم، وذلك تجهيزًا لارسالها لأهل فلسطين، بعد التأكد من سلامتها وصلاحيتها.

 


والتقي «مصر تايمز» بالمتطوعين لفرز وتعبئة الدواء، والمواد الغذائية والاكفان والالبان، وأكدوا أن هناك أنواع مختلفة منها المضدات الحيوية وأدوية النزيف والمسكنات وغيرها، وتوفر الهلال الاحمر كافة أنواع الألبان بداية من اللازمة للأطفال المبتسرين وحتي الأعمار المختلفة، كما تم توفير حفاضات الأطفال، وتم توفير عدد من الأربطة الضاغطة والشاش والقطن وغيرها من مستلزمات العمليات.

 


واكد الدكتور عبد الحميد متولي رئيس لجنة الشباب بالفرع عن الأليات التي يجري من خلالها قبول التبرعات من المتطوعين والمتعاونين، والتي تكون بناءًا علي تواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

 وأشار رئيس لجنة الشباب بالفرع،  أن خلال الفترة الماضية كان التركيز علي المأكولات والمشروبات، إلا أنه مع تطور الأحداث اختلفت احتياجات القطاع وبات هناك ضرورة ملحة لتوفير أكفان الأطفال والرجال والسيدات، وكذلك توفير مستلزمات العمليات والأدوية المختلفة، بجانب الألبان الخاصة بالأطفال، وأشار أن هناك عمل علي مدار الـيوم  تعبئة المستلزمات لتسليمها للمتطوعين علي المعبر لدخولها للقطاع.