الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أزمة داخل الجيش الإسرائيلي بعد تصريحات "نتنياهو" بتسبب جنود الاحتياط في حرب غزة

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 12:04 ص
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

نشبت أزمة داخل الجيش الإسرائيلي، بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن احتجاجات الجنود الاحتياط، تسببت فيما حدث في السابع من أكتوبر الماضي، وهو الأمر الذي رفضه قادة الجيش الإسرائيلي.

 

أزمة داخل الجيش الإسرائيلي بعد تصريحات "نتنياهو" بتسبب جنود الاحتياط في حرب غزة 

 

فيما دعا الوزير بحكومة الحرب في إسرائيل، بيني جانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى سحب تصريحات ورد أنه أدلى بها وربطت بين احتجاجات جنود الاحتياط قبل الحرب، ودوافع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، لتنفيذ هجومها على إسرائيل الشهر الماضي.

 

وعلى الفور تراجع “نتنياهو”، حيث قال رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي،  أنه لم يقل أن احتجاجات قوات الاحتياط، قبل الحرب كانت السبب في هجوم حماس في مطلع أكتوبر.

 

تطرف حكومة نتنياهو:  شن ضربة نووية على غزة يفضح وجه إسرائيل القبيح

 

وكشف الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، تفاصيل تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشن ضربة نووية على قطاع غزة، مؤكدا أن أن المخيف رد الفعل في الداخل الإسرائيلي ووجهة نظر معارضي كلام الوزير.

 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، أن الوزير الإسرائيلي يعبر عن تيار واسع داخل المجتمع الإسرائيلي ولا يمكن فصل التصريحات عن التطرف الديني في تل أبيب.

 

ولفت الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، إلى أن تصريحات الوزير الإسرائيلي تعني انتهاء ستار الغموض النووي في دولة الاحتلال.

 

وشدد على أن بعض اعضاء حكومة نتنياهو عارضوا تصريحات زميلهم وزير التراث بشأن ضرب غزة نوويا لأنه يعني التضحية بالأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.


وقال الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، إن بعض الإسرائيليين يرون كل الفلسطينيين واحد لا فرق بين مقاوم ومدني ويطلبون الانتقام منهم.