الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يقصف مطار حلب في سوريا

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 08:37 م
قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

نقلت قناة i 24 الإسرائيلية في خبر عاجل لها منذ قليل، أنها وردتها أنباء غير مؤكدة على ضرب مطار حلب في سوريا، وذلك من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، دون تحديد ما إذا كان هناك ضحايا من عدمه.

 

الجيش الإسرائيلي يقصف مطار حلب في سوريا

 

 فيما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستعدة للانتقال إلى موضع لهجوم على الحدود اللبنانية.

 

إسرائيل تعرض تسريبات صوتية لأشخاص مجهولين وتتدعى إنتمائهم للمفاومه

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، دانيال هاغارى،إنهم رصدوا منصة صواريخ على بعد 75 مترا من المستشفى الإندونيسي بغزة، وان معلوماتنا الإستخباراتية تؤكد،أن  حماس لديها مقر عسكري تحت مجمع الشفاء.

 

أضاف دانيال هغارى خلال مؤتمر صحفى بثه قناه الغد العربى على الهواء اليوم، أن حماس لديها الكثير من الوقود وتحرم المدنين فى قطاع غزة من الكهرباء والوقود وقام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى ببث مكالمات مسربه يدعى هاغارى أنها لشخصيات بارزه فى كتائب القسام الجناح العسكرى لحركه حماس تدل على أنهم موجودين تحت المستشفيات ، وان لديهم المعدات العسكرية.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن التسريبات التى حصلوا عليها تم التأكد من صحتها فى الولايات المتحدة وبريطانيا وهى تؤكد حماس، هى التى  ارتكبت جرائم حرب ضد الإسرائيليين، بعد ما القت الكثير من الصواريخ التى سقطت داخل غزة وتسببت في قتلى.


وأضاف هاغارى أن الحرب فرضت علينا ونحمل حماس مسؤولية أرواح المختطفين، كما نحملها، منع سكان غزة من الانتقال إلى أماكن آمنة.