السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على الفرق المشاركة في بطولة كاس العالم للاندية 2023

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 07:20 م
كاس العالم للاندية
كاس العالم للاندية

كاس العالم للاندية ..بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كاس العالم للاندية 2023 والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل بمشاركة 7 فرق.

 

تعرف على جميع الفرق المشاركة في بطولة كاس العالم للاندية 2023

 

كاس العالم للاندية ..واكتمل عدد الفرق المشاركة بفوز فريق  فلومينينسي علي فريق بوكا جونيورز ، بهدفين مقابل هدف في نهائي كأس كوبا ليبرتادورس.

 

كاس العالم للاندية ..

 

وتأتي الفرق المشاركة في البطولة كالتالي: 

مانشستر سيتي  (بطل دوري أبطال أوروبا)

اتحاد جدة السعودي  (المستضيف)

الأهلي المصري  (بطل دوري أبطال إفريقيا)

فلومينينسي البرازيلي  (بطل كوبا ليبرتادورس)

ليون المكسيكي  (بطل الكونكاف)

أوكلاند سيتي النيوزلندي  (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا)

أوراوا الياباني  (بطل دوري أبطال آسيا)

 

كاس العالم للاندية ..ويخوض الأهلي منافسات كأس العالم للأندية 2023، بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الوداد في المباراة النهائية.

 

كاس العالم للاندية ..ويسعى المارد الأحمر ليعزز بذلك مكانته كثاني أكثر الأندية مشاركة في تاريخ البطولة، بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

كاس العالم للاندية ..بدأ الأهلي مشواره في بطولة كاس العالم للأندية عام 2005، وحينها لعب مباراتين، الأولى في ربع النهائي أمام الاتحاد السعودي، وخسرها بهدف دون رد، ثم أمام سيدني الأسترالي وخسر أيضًا بنتيجة 2-1، ليحتل المركز السادس.وعاد الأهلي إلى البطولة في العام التالي مباشرة، وهذه المرة نجح في تسجيل أفضل مشاركة له في تاريخه بالبطولة، حين حصد المركز الثالث.

 

كاس العالم للاندية

 

كاس العالم للاندية ..الأهلي بدأ مشواره في نسخة 2006 من كاس العالم للأندية بالفوز على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد، ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 2-1، ونجح في مباراة المركز الثالث في الفوز على أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف ليتوج بالميدالية البرونزية.


كاس العالم للاندية ..وبعد عام واحد من الانقطاع، شارك الأهلي في نسخة 2008 من مونديال الأندية، لكنها كانت مشاركة مخيبة، بعد أن احتل المركز السادس، حيث خسر أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4-2 في ربع النهائي، ثم أمام أديلايد يونايتد الأسترالي بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الخامس.

 

كاس العالم للاندية ..انقطع الأهلي عن المشاركة في كاس العالم للأندية حتى عام 2012، وحينها تمكن من الفوز على هيروشيما الياباني في ربع النهائي بنتيجة 2-1، لكنه خسر في نصف النهائي ضد كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف، وسقط أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث بهدفين دون رد.


كاس العالم للاندية ..الأهلي عاد إلى كأس العالم للأندية في نسخة 2013، لكنها كانت مشاركة مخيبة للغاية، بعد أن خسر في ربع النهائي أمام جوانجزو الصيني بهدفين دون رد، ثم في مباراة تحديد المركز الخامس خسر أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 5-1.


كاس العالم للاندية ..أما مشاركة الأهلي في 2022 فانتهت بحصده المركز الرابع وذلك بعد فوزه على أوكلاند سيتي بثلاثية ثم الانتصار ضد سياتل الأمريكي بهدف دون رد، وخسر برباعية لهدف أمام ريال مدريد ثم برباعية لهدفين ضد فلامنجو.

كاس العالم للاندية