الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الإمارات يصدر أمرًا ببدء عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني بغزة

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 05:33 م

أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمرًا منذ قليل، ببدء العملية الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني، والذي أطلق عليها الفارس الشهم 3، وذلك لتقديم المساعدة لأهالي قطاع غزة.

 

كما وجه الرئيس الإماراتي، بضرورة استضافة الأطفال الفلسطينين ضحايا الحرب، برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في المستشفيات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم".

 

وأكد بن زايد، على أن  الإمارات تعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين وضمان ممرات إنسانية آمنة لدعم قطاع غزة.

 

لدعم الشعب الفلسطيني.. وصول قافلة المساعدات الثانية للتحالف الوطني إلى معبر رفح

وكانت وصلت منذ قليل شاحنات القافلة الثانية من مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى معبر رفح البري، تمهيدًا إلى إيصالها لقطاع غزة.

 

ويأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر، بعد شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.

 

قالت الدكتورة نهى عبدالقوي، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه أُطْلِق اليوم المرحلة الثانية من قافلة المساعدات الإغاثية لقطاع غزة، مبدية سعادتها بالتطورات المتعلقة بدخول المساعدات، حيث أصبحت هناك أريحية في الدخول وبشكل منظم أكثر.

 

"التحالف الوطني": نساهم بـ 70 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميًا 

وأضافت "عبدالقوي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه تقرر إقامة جسر إغاثي من القاهرة لغزة، ويتضمن عدد معين من الشاحنات ينطلق يوميا من القاهرة للأشقاء في غزة ومحمل بكل أنواع المساعدات الممكنة.

 

وأشارت إلى أن التحالف الوطني يرسل من 50 إلى 70 شاحنة يوميا، وهذا رقم كبير، وأُرْسِل اليوم 750 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، وستُرْسَل كمية مشابهة غدا، وعلى مدار الأسبوع من المتوقع أن يتم إرسال 7 آلاف طن تقريبا.

 

ولفتت أن هناك دولاً عظمى أرسلت 60 و 70 طناً من المساعدات، بينما الجمعيات الأهلية المصرية ترسل وحدها 7 آلاف طن أسبوعيا وهذا يعد رقماً ضخماً وكبيراً.