الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صحة غزة: إسرائيل انضمت لموسوعه جينيس فى جرائم الحرب.. ارتكبت 24 مجزرة خلال 24 ساعة

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 02:54 م

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 24 مجزرة جديدة على قطاع غزة، أكثر من 150 قتيلا من الكوادر الطبية في غزة منذ التصعيد 

وأضاف القدرة خلال تصريحات له منذ قليل، أن لاحتلال الإسرائيلي لا زال يمارس حرب إبادة وتطهيرا عرقيا لـ قطاع غز، على مدار 30 يوم من الحرب الذي اندلعت 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف القدرة، خلال المؤتمر الصحفى اليومى له ان الإحتلال الإسرائيلى إستحق ان ينضم لموسوعة جينيس فى الجرائم الحرب التى فد أرتكبها فى الفلسطينين المدنين فى قطاع غزة وأطفالها ونسائها الامنين فيها، واباده لعائلات بأكملها.

حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي علي غزة تقتراب من الـ 10 آلاف شهيد نصفهم من الأطفال

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد، عن مقتل 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل و2055 سيدة منذ بدء الحرب في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن "الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة وتطهيرا عرقيا منذ 30 يوما على الحرب في غزة" 

مشيرا إلى أن "القوات الإسرائيلية ارتكبت 24 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 243 فلسطينيا". 

وأكد أن المنظومة الصحية في القطاع أمام ساعات حرجة.

 وفى نفس السياق كان صرح وزير الصحة خالد عبد الغفار من أمام معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، اليوم السبت بأن المعبر يستقبل يوميا ما بين 40 إلى 50 مصابا فلسطينيا من قطاع غزة.

وزير الصحة: نستقبل يوميا ما بين 40 إلى 50 مصابا فلسطينيا

وأضاف وزير الصحة أن لدى مصر إمكانات وقدرات ضخمة للتعامل مع جميع الحالات المصابة القادمة من قطاع غزة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يتابع تفاصيل الحالات بشكل يومي.

وأعلنت وزارة الإنتاج الحربي المصرية يوم الأربعاء الماضي، إنشاء مستشفى ميداني من إنتاج "مصنع 200 الحربي" على معبر رفح، لتقديم الإسعافات للمصابين النازحين عن غزة.

ويعد المستشفى بمثابة وحدة طبية متنقلة سريعة الإقامة بشكل مؤقت بغرض التدخل السريع الميداني للمصابين كما يتميز بسهولة الفك والتركيب والنقل من مكان لآخر.