الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جولة ميدانية لـ محافظ الشرقية فى نفق عرابى بالزقازيق

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 02:57 م
محافظ الشرقية أثناء
محافظ الشرقية أثناء الجولة

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جوله ميدانية في مدينة الزقازيق، بتفقد منطقة النقطة الوسيطة بالغار بمركز الزقازيق لمتابعة أعمال رفع القمامة والمخلفات ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة، وأعمال تشطيبات مشروع نفق عرابي، بتكلفة 240 مليون جنيه.

وقال إن نفق عرابي محور مروري جديد يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة، و بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 98%.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من المهندس سامي رمضان مدير مشروع نفق عرابي بالشركة بالمنفذة، وتمت الإشارة إلى أن النفق تم إنشاؤه على مسافة 350 متر طولي عباره عن 100 متر بدون سقف باتجاهي ميدان عربي وشارع فاروق و150 متر مغلق أسفل خطوط السكك الحديدية ويضم 4 حارات حارتين بكل اتجاه بمتوسط عرض 14-20 متر وارتفاع 4 متر ، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من تركيب الحواجز الخرسانية الفاصلة بين الحارات المرورية بالنفق وجاري الإنتهاء من اعمال التشطيبات والدهانات بالحوائط والأسقف تمهيداً لتشغيل النفق ودخوله الخدمة.

وحرص محافظ الشرقية على متابعة أعمال التطوير الجارية بميدان عرابي والتي تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 م وارتفاع 2.25 م وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالي مع الالتزام بمراعاة اضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان لتتلاءم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

وتفقد النقطة الوسيطة بالغار بمركز الزقازيق لمتابعة أعمال رفع القمامة والمخلفات ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة بمعرفة وحدة التدخل السريع بالتنسيق مع رئاسة مركز الزقازيق وذلك لتخفيف الإنبعاثات البيئية والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة الزقازيق باستمرار متابعة أعمال وحدة التدخل السريع وتكثيف ورديات العمل الصباحية والمسائية على مدار اليوم لسرعة الإنتهاء من رفع تراكمات القمامة من النقطة الوسيطة بالغار والتي تشمل مناطق (الغار - العصلوجي - حي مبارك - شارع فاروق) ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة حفاظاً على الصحة العامة لأهالي القرية ولتخفيف الانبعاثات البيئية والحفاظ على صحة وسلامه المواطنين.