الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام لوتون تاون بالدوري الإنجليزي

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 01:45 م
محمد صلاح
محمد صلاح

ينتظر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي العديد من الأرقام القياسية خلال مباراة الريدز أمام لوتون تاون، المقرر لها مساء اليوم الأحد بالدوري الإنجليزي.

 

3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام لوتون تاون بالدوري الإنجليزي

 

ويترقب محمد صلاح ثلاث أرقام قياسية عندما يخوض مباراة ليفربول ضد لوتون تاون، وإذا سجل صلاح أو صنع سيفض الشراكة مع جيمي فاردي كأكثر لاعب مساهمة في أهداف خلال مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي.

 

وفي حال تسجيل محمد صلاح لهدفين سيصل إلى 200 هدف مع الأندية الإنجليزية وسيكون سجل في 28 فريقا من أصل 29 فريقا واجههم في الدوري.

 

ويقود محمد صلاح قائد منتخب مصر فريقه ليفربول اليوم الأحد، لمواجهة  لوتون تاون، اليوم الأحد، في الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب كينلورث رود، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإفريقي.

 

ويحتل نادي ليفربول المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة، بعدما خاض هذا الموسم 10 مباريات، حقق الفوز في 7 مواجهات، وتعادل في اثنين وسقط في لقاء واحد، وسجل لاعبي الريدز 23 هدف فيما استقبلت شباكهم 9 أهداف.

 

فيما يحل فريق لوتون تاون، في المركز الثامن عشر حتى الأن في ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما خاض 10 مباريات حقق فوز وحيد ومثله في التعادل وتلقى الهزيمة بشكل مستمر في 7 لقاءات، واستطاع ا، يسجل لاعبيه 9 أهداف واستقبلت 20 هدف.

 

وحقق فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر، الفوز على بورنموث بهدفين مقابل هدف ،ضمن منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

سجل جاكبو هدف ليفربول الأول في الدقيقة الـ 30 ، ثم أتي التعادل من فريق بورنموث في الدقيقة الـ 60، وبعد ذلك نجح نونيز في خطف الهدف الثاني وبطاقة التأهل في الدقيقة الـ 70 من عمر اللقاء.

 

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل فى شهر أكتوبر بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء الجولة العاشرة للموسم الجاري.

 

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر  بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويتواجد محمد صلاح في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر في الدوري الإنجليزي رفقة ديكلان رايس، روميرو، بيدرو نيتو، بريان مبيوم ودوجلاس لويز.

 

وكشفت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تفاصيل التصويت لمحمد صلاح قائد منتخب مصر المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في ترشيحات الكرة الذهبية لعام 2023.

 

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالكرة الذهبية على حساب منافسه هالاند، وتتويجه بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته الكروية التي تزين التاريخ.

 

وخرج محمد صلاح من قائمة الـ 10 لاعبين الأفضل في العالم لأول مرة منذ انضمامه إلى صفوف "الريدز"، في صيف 2017 قادما من نادي روما الإيطالي، محتلاً المركز الحادي عشر.

 

كما يقدم محمد صلاح مستويات متميزة مع "الريدز" منذ 6 سنوات، وتُوج معه بكافة الألقاب التي شارك بها محليا وقاريا ودوليا، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وفي سباق الكرة الذهبية، لاختيار أفضل لاعب في العالم 2023 التي تُوج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي حل محمد صلاح في المركز الـ11، لم يقع الاختيار على محمد صلاح في المركز الأول كأفضل لاعب من جانب أي إعلامي حول العالم بما فيهم المصريين.

 

ومصر لم تمنح صوتها لـ محمد صلاح في ترشيحات الكرة الذهبية 2023، وحسب ما كشفت عنه مجلة فرانس فوتبول، عن البلدان التي صوتت لصالح صلاح في سباق الكرة الذهبية، فإن الصحفية المصرية إيناس مظهر لم تمنح صوتها لصلاح، بل منحته للأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وجاءت اختيارات إناس مظهر كالتالي:

1-ليونيل ميسي

2-إيرلينج هالاند

3-محمد صلاح

4-كيليان مبابي

5-كيفين دي بروين