الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: بوكيتينو يقترب من خلافة توخيل في باريس سان جيرمان

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 06:29 م
بوكيتينو
بوكيتينو

ذكرت تقارير إخبارية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو  يقترب من تولى مسؤولية تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي بدلا من الألماني توماس توخيل الذي رحل عن تدريب فريق العاصمة الفرنسية حسب تقارير صحفية فرنسية وألمانية.

وأشارت صحيفتا "بيلد" الألمانية و "ليكيب" الفرنسية إلى أن قيادات نادي سان جيرمان أخبرت توخيل مساء أمس الأربعاء بضرورة رحيله، وذلك قبل ستة أشهر من نهاية عقده الذي امتد لثلاثة أعوام.

وبات الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مرشحا لتولي تدريب الفريق الذي سبق له اللعب في صفوفه بين عامي 2001 و2003، حيث ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن المدرب البالغ من العمر 48 عاما وافق على تدريب الفريق بعقد يمتد حتى عام 2023.

ولم يشرف بوكيتينو على تدريب أي فريق منذ رحيله عن توتنهام في  نوفمبر عام2019، على الجانب الآخر لم يصدر باريس سان جيرمان أي إعلان رسمي بخصوص الأمر.

وتولى توخيل تدريب سان جيرمان في 2018 وفاز بالعديد من الألقاب المحلية، وبينها لقب الدوري الفرنسي في 2019 و2020 كما صعد بالفريق إلى نهائي النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى قبل الخسارة على يد نادي بايرن ميونخ الألماني.

وصعد باريس سان جيرمان أيضا إلى دور الستة عشر من مسابقة الموسم الحالي من دوري الأبطال، حيث سيواجه برشلونة الإسباني، بعد أن تأهل الفريق إلى الأدوار الإقصائية بتصدره لمجموعته على حساب لايبزج الألماني، وهي المجموعة التي شهدت تواجد مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضا.

وفي الموسم الحالي، يحتل سان جيرمان المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة خلف ليل وأولمبيك ليون، بعد الفوز على ستراسبورج بأربعة أهدافة دون رد، مساء الأربعاء، كما تأهل الفريق لدور الستة عشر بدوري الأبطال.

وذكرت صحيفة "ليكيب" أن تصريحات توخيل خلال مقابلته مع بوابة "سبورت1" الألمانية والتي قال فيها إن فريقه لا ينال التقدير الذي يستحقه، لم تكن وراء إقالته حيث أن قرار الإقالة كان قد اتخذ بالفعل خلال تلك الفترة.

وأضاف توخيل "هناك دائما توقعات هائلة في النادي ومن حوله ، يشعرك الأمر بعدم وجود الكثير من التقدير ، خاصة في الدوري ، كما يحدث على سبيل المثال في بايرن ميونخ". 

وأوضح "إنه أمر مؤسف للاعبين لأن الجهود الجادة للغاية للفريق يتم تنحيتها جانبا، لقد قيل أن لديهم انخيل دي ماريا وكيليان مبابي ونيمار، بالتأكيد سيفوزون في بوردو، هذا ليس بالإنجاز، وبالتالي فإن الاعتراف والتقدير بالانضباط واللعب بشكل مستمر وبقوة، أمر مفقود".

وتردد أن توخيل الذي سبق له تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، لا يحظى بعلاقة مثالية مع ليوناردو مدير الكرة في النادي الفرنسي.