الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تعاون بين مؤسسات صحية إماراتية ومصرية لعلاج الأطفال المصابين في غزة

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 10:22 ص
غزة
غزة

أعلنت مجموعتان صحيتان بالإمارات عن تعاونهما مع مجموعة صحية مصرية لتقديم الرعاية الطبية الطارئة والمعقدة للأطفال المصابين بجروح خطيرة والمنقولين من غزة بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

 

ووقعت مجموعة برجيل القابضة وشركة ريسبونس بلس القابضة ( آر بي أم) المتخصصتان في الرعاية الصحية بالإمارات ومجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية اتفاق تعاون لإنشاء مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، بسعة 60 سريرا لتقديم الرعاية الطبية الطارئة، للأطفال المصابين بغزة.

 

ووفق بيان مشترك صدر اليوم الأحد ، ستقوم (برجيل القابضة) وشركة (آر بي أم) بتسهيل نقل الأطفال وعائلاتهم الذين يحتاجون إلى رعاية إلى المستشفيات في القاهرة وأبوظبي، ما يضمن حصولهم على أعلى مستوى من الرعاية.

 

وسيتم نقل الحالات المتقدمة إلى القاهرة، في حين سيتم إدخال الحالات المعقدة وجراحات العظام ووحدة العناية المركزة للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، والحالات الجراحية، والجراحات التجميلية والترميمية التي تحتاج إلى رعاية طويلة الأمد إلى مدينة برجيل الطبية في أبوظبي، والتي تبلغ سعتها 400 سرير، بالإضافة تقديم خدمات استشارية للأطفال وأسرهم لدعم صحتهم النفسية خلال هذه الفترة الصعبة.

 

وتم تشكيل لجنة عمل مشتركة متخصصة تضم خبراء في الرعاية الصحية لقيادة المشروع وتسريعه.

 

وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس إدارة برجيل القابضة: "نتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا في مصر لخبرتها الطبية في إدارة مشاريع طبية، ما يضمن حصول الأطفال على رعاية صحية متميزة."

 

وقال أحمد بدر الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا: "هذا التعاون سيوفر رعاية للأطفال المصابين من الدرجة الأولى".