الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

وزير الصحة: قادرون على استيعاب أي أعداد من المصابين القادمين من غزة

السبت 04/نوفمبر/2023 - 10:08 م
وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن المستشفى الميداني تكون في الأماكن غير المتوفرة فيها الخدمات الطبية، والوزارة تقوم بتجهيز عدد من المستشفيات الطبية في العريش لاستقبال مصابي غزة.

 

وزير الصحة: قادرون على استيعاب أي أعداد من المصابين القادمين من غزة   

 

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن محافظة شمال سيناء لديها كل الإمكانيات الطبية لعلاج المصابين القادمين من غزة، مؤكدًا أن ربع المصابين القادمين من غزة يحتاجون إلى أطراف صناعية سيتم تركيبها لهم في الوقت المناسب.

 

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن الوزارة جاهزة لتركيب أطراف صناعية للأطفال الفلسطينيين، كما أن الدولة قادرة على تحمل عشرات الأضعاف من مصابي غزة.

 

وتابع: هناك بعض الدول العربية والإسلامية طلبت باستقبال المصابين من غزة، مؤكدًا أن مصر لن تقوم بمثل هذه الخطوة لأن لديها القدرة على استيعاب أضعاف الأعداد من المصابين، ولكن في حالة تزايد الأعداد عن الحد المسموح به، سيكون هناك تشاور مع القيادة السياسية لإرسال بعض المصابين لعلاجهم في بعض الدول التي طلبت ذلك.

 

وأوضح وزير الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك تقدير عالمي للرئيس السيسي والقيادة السياسية لدوره في تخفيف واستقبال المصابين من قطاع غزة، مشيرًا إلى إمكانيات مصر كبيرة وتستطيع استقبال أي حالات تحتاج إلى أي علاج في أي قسم.