الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونيخ يحسم الديربي لصالحه برباعية في مرمى بروسيا دورتموند بالدوري الألماني

السبت 04/نوفمبر/2023 - 09:35 م
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

حسم بايرن ميونخ، مباراة الديربي لصالحه، برباعية في شباك بروسيا دورتموند، في قمة مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني الممتاز.

 

بايرن ميونيخ يحسم الديربي لصالحه برباعية في مرمى بروسيا دورتموند بالدوري الألماني

 

وافتتح أوباميكانو التهديف للبايرن في الدقيقة 4، قبل أن يضيف الدولي الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني بالدقيقة 9، وعاد كين مرة أخرى ليضيف هدفين بالدقيقتين 72 و93 على الترتيب، ليحصد الفريق البافاري ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على صدارة الدوري.

 

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة 26 في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن المتصدر برصيد 28 نقطة.

 

بينما تجمد رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 21 في المركز الرابع بعد 10 مباريات خاضها في المسابقة وحقق خلالها الفوز في 6 وتعادل في 3 وتلقى هزيمة واحدة.

 

وجاءت اختيارات توماس توخيل لمباراة اليوم كالتالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: مزراوي - أوباميكانو - كيم مين جاي - ديفيز

الوسط: جوريتزكا - لايمر - موسيالا - كومان

الهجوم: ساني - كين

 

بينما جاء تشكيل بروسيا دورتموند كالتالي:

حراسة المرمى: كوبيل

الدفاع: وولف - شلوتيربيك - هومليس - رايرسون

الوسط: أوزكان - سابيتزر - رويس

الهجوم: مالين - براندت - فولكروغ

 

وتكمن أهمية مباراة اليوم بالنسبة لـ بايرن ميونخ في كونها مصالحة للجمهير الغاضبة من النتائج السلبية للفريق خلال الفترة الماضية.

 

ودخل البافاري مباراة اليوم بمعنويات منخفضة، بعدما سقط أمام مضيفه فريق ساربروكين، نادي الدرجة الثالثة من البطولة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "لودفيج بارك"، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.

 

بدأ الرحلة التهديفية لبايرن ميونخ، توماس مولر، في الدقيقة 16، ونجح فريق ساربروكين فى إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق باتريك سونثايمر، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

وفي الشوط الثاني نجح ساربروكين في تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة عبر اللاعب مارسيل جاوس. 

 

ومن جانب آخر كشفت تقارير صحيفة إسبانية، أن نادى ريال مدريد دخل في مفاوضات مع ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ خلال الأسابيع الأخيرة، مؤكدة أن اللاعب يستعد بالفعل للرحيل عن ناديه الألماني الصيف المقبل.

 

وذكرت صحيفة أس الإسبانية، في تقرير بافتتاحية عددها الصادر اليوم السبت؛ ان كل الطرق تؤدي إلى ألفونسو ديفيز صاحب الـ 23 عامًا الذى أصبح هدفا ذي أولوية لتعزيز إحدى أضعف نقاط الفريق، حيث يواصل النادي الأبيض تحقيق خطوات ثابتة في هذا الاتجاه.

 

وتكثفت المحادثات مع وكيله ذو الأصول الفلسطينية نضال حوسة في الأسابيع الأخيرة؛ مؤكدا أن اللاعب المولود في مخيم للاجئين في غانا حيث وصل والداه هربا من الحرب الأهلية في ليبيريا، على استعداد لمغادرة بايرن ميونيخ لارتداء اللون الأبيض في صيف 2024، قبل عام من إنهاء علاقته الحالية مع النادي؛ ووفقا للصحيفة فإن هناك حالة تفاؤل قوية فى مدريد بقدر ما هى نية اللعب جيدة أيضًا.

 

ووفقا للتقرير؛ حاول بايرن التجديد لديفيز عدة مرات دون جدوى، لكنه نجح فى صفقة أخرى لتأمين جناحه الأيسر بالتعاقد مع رافائيل جيريرو (29 عاما)، الظهير الأيسر لبوروسيا دورتموند لمدة سبعة مواسم؛ ووصل الدولي البرتغالي الصيف الماضي بعد أن أنهى عقده مع المنافس الكبير لفريق ميونخ ووقع حتى عام 2026.

 

ورغم أن الإصابة التي يعاني منها جيريرو منذ وصوله إلى بافاريا تمنعه ​​من أن يشكل تهديدا حقيقيا لتحدي مركز ديفيز. لكن تعافيه بشكل تام يبدو وشيكًا.

 

وأكد التقرير أن بطل ألمانيا مستعد للتفاوض في الصيف المقبل قبل السماح للاعبه بالمغادرة مجانًا في عام 2025؛ حيث أعلنت صحيفة سبورت بيلد الألمانية أنه تم تحديد ثمن رحيل ديفيز 50 مليون يورو.

 

وقالت الصحيفة الإسبانية ان ريال مدريد لم يكن يرغب فى دفع هذا الثمن؛ لكن تحديد القيمة من قبل الألمان هو نقطة انطلاق وعلامة جيدة.