الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بهدف نظيف.. رونالدو يضع "النصر" في المقدمة أمام الخليج بالشوط الأول

السبت 04/نوفمبر/2023 - 09:00 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تقدم نادي النصر السعودي، على نظيره الخليج، بهدف دون رد في الشوط الأول، من المباراة المقامة بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة دوري روشن السعودي.

 

 

رونالدو يضع النصر في المقدمة أمام الخليج بالدوري السعودي

 

وسجل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد حتى الآن بالدقيقة 27 بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى الحارس مروان الحيدري.

 

وجاء تشكيل النصر كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي

خط الدفاع: الخيبري - العمري - لابورت - تيليس

خط الوسط: بروزوفيتش - فوفانا - دا سيلفا - غريب

خط الهجوم: ماني - رونالدو

 

بينما جاء تشكيل الخليج كالتالي:

حراسة المرمى: الحيدري

خط الدفاع: آل حمسل - لوبيز - خالد ناري - امارال

خط الوسط: يونغ غونغ - خبراني - مارتينز - منصور حمزي

خط الهجوم: رودريجيز - محمد شريف

 

ويحتل فريق النصر المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة، خلفاً لـ الهلال المتصدر برصيد 32 نقطة، بينما يأتي نادي الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.

 

وفاز فريق الخليج السعودي المحترف ضمن صفوفه محمد شريف مهاجم منتخب مصر على نظيره ضمك الذي يلعب في صفوفه الدولي المصري الآخر طارق حامد، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وانتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ليذهب الفريقان إلى الأوقات الإضافية ومن ثم إلى ركلات الجزاء الترجيحية ليحسمها الخليج لصالحه بنتيجة 6-5.

 

وافتتح جونغ يونغ التهديف للخليج في الدقيقة 27، قبل أن يدرك ستانيوس هدف التعادل لـ ضمك بالدقيقة 33.

 

وحقق فريق النصر السعودي فوز صعب علي فريق الاتفاق بهدف في الوقت الإضافي لساديو ماني ، علي ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، في كاس خادم الحرمين الشريفين. 

 

سجل ساديو ماني هدف النصر في الدقيقة 107 من عمر الشوط الإضافي الثاني، ليصعد النصر لدور الـ 8 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

ومن جانب آخر استحوذ النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر السعودي، على النصيب الأكبر من نادي بورج فوت 18 الفرنسي، اليوم الأربعاء، بداية يناير 2024.

 

ويلعب نادي بورج فوت 18، الذي استحوذ عليه مهاجم النصر السعودي، ضمن منافسات دوري الدرجة الرابعة الفرنسي. 

 

ونشر النادي الفرنسي بيانا رسميا جاء كالآتي: "ساديو ماني ملتزم مع بورج من خلال نادي بورج فوت 18 عبر تنفيذ مشروع لإضفاء طابع احترافي على كرة القدم المحلية".

 

وأوضح رئيس النادي الشيخ سيلا أنّ ناديه يطمح الى بلوغ دوري الدرجة الثانية في غضون سنوات قليلة، وهو يعتزم التعاقد مع الدولي السنغالي موسى كوناتيه الذي سبق أن لعب في صفوف أميان وديجون في فرنسا.