السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عبد الرحيم كمال : اللا سلم واللا حرب عنوان المرحلة الحالية

السبت 04/نوفمبر/2023 - 08:04 م
عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

علق الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال على الأحداث الأخيرة بفلسطين والأوضاع الراهنة في الوقت الحالي وذلك منذ بدء الأحداث الأخيرة بفلسطين في الوقت الحالي . 

 

 

تعليق عبد الرحيم كمال على الأوضاع الراهنة في الوقت الحالي 

 

كتب عبد الرحيم كمال منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق قائلا: "اللا سلم واللا حرب هو ده عنوان المرحلة الحالية، كونوا يقظين فقط، دون تهويل ولا تهوين" . 

 

 

وكان عبد الرحيم كمال قد قال في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "أن ليس القضية الفلسطينية فقط التي يجب تقديمها في السينما المصرية، ولكن القضايا الجادة والمهمة يجب أيضا أن يتم مناقشتها وأن السينما ستعود لمناقشة القضايا ومن ضمنها أيضا القضية الفلسطينية ، ويجب الابتعاد عن التهريج والاسفاف والفن المنحط الذي يقدم في السينما خلال آخر عشرين عاما، وأن يجب أن نعود إلى فنون جيدة تهم البشر ومن ضمنهم القضية الفلسطينية " .

 

وتابع "أن فيلم ولاد العم وأصحاب ولا بيزنس وصعيدي في الجامعة الأمريكية قدمت القضية الفلسطينية بشكل من برة اوي، وأن لا أحد حكى القضية الفلسطينية باستثناء باب الشمس للمخرج يسري نصر الله، وأن الكل تعامل مع القضية الفلسطينية دغدغة عواطف وخلاص بشكل لطيف وفني وتجاري، ولكن لا يوجد فيلم تناول القضية الفلسطينية بشكل كبير ومتعمق  ".

 

و أضاف “"أنا أتوقع أن السينما في الفترة القادمة سوف تهتم بالأشياء الجادة أكثر، وأن لا هناك عوائق تمنع تقديم القضية الفلسطينية، ولكن يجب أن يكون هناك فنانين قادرين على تقديم هذا، لأن هذا الأمر يحتاج لمواهب وكتاب ومخرجين وإنتاج واعي، ويتوفر كل ذلك لا مشكلة في تقديمه "

 

و قال عن إمكانيته تقديم عمل عن القضية الفلسطينية " إحنا لسه في الهم ده، وإن علشان يترجم ده هيحتاج وقت، واحنا دلوقتي بنشاهد المأساة، وإن علشان نوصل لترجمة هذه المأساة هيحتاج شوية وقت " .