الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رسالة المخرج الفلسطيني رياض عبد الرحمن بعد تلقيه نبأ استشهاد زوجته وأبنائه

السبت 04/نوفمبر/2023 - 07:35 م
المخرج الفلسطيني
المخرج الفلسطيني رياض عبد الرحمن

وجه الكاتب والمخرج الفلسطيني، رياض عبد الرحمن، رسالة إلى حكام العرب يطالبهم بوقف هذه المهزلة والممارسات الوحشية، التي يرتكبها الكيان الصهيوني، والقصف المتواصل على قطاع غزة، وذلك بعد تلقيه نبأ استشهاد أسرته. 

 

رياض عبد الرحمن يوجه رسالة إلى حكام العرب 

 

نشرت وزارة الثقافة الفلسطينية مقطع فيديو للكاتب والمخرج رياض عبد الرحمن على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق قائلا: "إلى كل قادة العالم وحكام العرب، اوقفوا هذه المذبحة، اوقفوا هذه المحرقة، لقد تلقيت فجر هذا اليوم استشهاد زوجتي وأبنائي وبعض من بناتي وأحفادي وأخي وزوجته وغالبية أبنائه، ولا يتبقى لنا إلا القليل من بقوا على قيد الحياة". 

 

وأضاف: "نحتسبهم عند الله ونسأل الله العلي القدير أن يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته، ولكن أنا أطالب العالم أن يوقفوا هذه المحرقة وأن يوقفوا هذه المذبحة، إلى متى سنفضل صامتين، إلى متى سنفضل متفرجين، إلى متى سنفضل ناقلين لصور هذه المذبحة " . 

 

وتابع: " يكفي هذا الموت، ويكفي هذا العدد الكبير والكم الكبير من الموت، أنا أتحدث الآن وأطالب العالم كله اوقفوا هذا المحرقة، ويكفي إلى هذا الحد من عدد الشهداء والقتلى والمصابين وعدد المفقودين وعدد الآلاف ممن هم تحت الأنقاض بما فيهم زوجتي وابني الكبير وابني الثاني والثالث، يكفي إلى هذا الحد، يكفي أن نقف صامتين، علينا فقط أن ننقل على شاشات التلفاز وعبروسائل الأخبار صور هذه المذبحة، علينا أن نضغط جميعا لإيقاف هذه المذبحة وإيقاف هذه المحرقة التي ترتكب ضد أبناء شعبنا في غزة ". 

 

 

 

 

وأعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استشهاد الفنان الفلسطيني طارق ضبان هو وأسرته وذلك بعد القصف المتواصل من الكيان الصهيوني على قطاع غزة .

 

ونشرت الثقافة الفلسطينية صورة الفنان الراحل على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “،  وعلقت قائلة:   "استشهاد الفنان طارق ضبان هو وزوجته وبعض أطفاله إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ".