الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سلوى عثمان تكشف لـ"مصر تايمز"عن دورها في "نعمة الأفوكاتو"

السبت 04/نوفمبر/2023 - 06:41 م
سلوى عثمان
سلوى عثمان

أعلنت الفنانة مي عمر، منذ أسبوعين، إنتهاء تصوير مسلسلها الجديد "نعمة الأفوكاتو"، الذي من المفترض أن ينافس في الموسم الرمضاني القادم 2024.

 

سلوى عثمان تكشف لـ"مصر تايمز"عن دورها في "نعمة الأفوكاتو"

 

وتشارك الفنانة سلوى عثمان كأحد نجوم فريق "نعمة الأفوكاتو"، وكشفت عن تفاصيل دورها كأم لديها ولد وبنت تسكن في حتة شعبيه.

 

وقالت "عثمان" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أنه تشارك بدور واحدة ست عندها ولد وبنت،  في مرحلة الشباب،  وتسكن في منطقة شعبية وتكافح من أجل تربية أبنائها،  والأحداث التي تحدث لها على مدار حلقات المسلسل.

 

وأضافت: "ولادي هيكونوا هدير عبدالناصر ومحمد دسوقي وتصوير المسلسل قد إنتهى".

 

وتعليقا على أحداث غزة، وذكرت الفنانة   أنه من الممكن تقديم عمل درامي حول القضية الفلسطينية وسيكون عملا كبيرا داعما للمدنيين الذين يقعون تحت القصف.

 

وردا على سؤال حول إمكانية تنفيذ مثل هذا العمل قالت سلوى عثمان:"طبعا ممكن ليه لا، دي ممكن تبقى حاجة مهمة للقضية الفلسطينية إنه يبقى فيه فيلم أو عمل يتكلم عن القضية".  

 

وحول إمكانية تنفيذ العمل في وقت قريب أو وجود عقبات أمام تنفيذه، صرحت "عثمان" أن اللي بيبقى عايز يعمل حاجة بيشوف إيه اللي يقدر يعمله و إيه الجهات اللي يقدر يسألها، و ممكن ميبقاش في نفس الوقت اللي احنا فيه على طول، و إن فيما بعد ممكن يبقى فيه إمكانيات و ممكن يبقى فيه ترتيب ليها بحيث يعرفوا إزاي يعملوها و يحصل إمكانيات إنها تتعمل.  

 

وفي سياق الحديث عن الأعمال التي قدمت القضية الفلسطينية ومدى تعمقها في تقديم القضية،  ترى الفنانة سلوى عثمان أن   فيلم ولاد العم الفيلم بيتكلم من قلب إسرائيل إيه اللي بيحصل فيها و إن كان فيه حد موجود في مصر و اتضح إنه كان يهودي و مكانش حد عارف و خد ولاده و مراته، ففيلم ولاد العم كان مدي مساحة . 

 

واكدت الفنانة المصرية على  أن المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني قد تكون مفتاح لإبداع جديد وزاوية درامية أخرى يمكن تقديمها بشأن الزمة في غزة: "كل مدى فيه حاجات بتجد و حاجات بتحصل و كل ما يبقى فيه أحداث أكتر كل ما هتقدر يبقى عندك فرصة إنك تعمل فيلم شامل كل الأحداث اللي بتبقى بتجد على الموضوع، و بالوقت ممكن يبقى فيه عمق أكتر لطرح القضية الفلسطينية" . 

 

وأشارت إلى أنها ستبادر إلى استعدادها لتقديم أي دور في أي عمل متكامل يدعم القضية الفلسطيني: "لو اتعرض عليا حاجة بتتكلم عن القضية الفلسطينية أكيد هقدم عمل عنها، لو جالي مثلا دور في فيلم معمول بشكل كامل من كل الجوانب كتابة و إخراج و كل حاجة تبقى متوفرة و موجودة بشكل كويس أكيد طبعا هشترك" . 

 

وأشادت بالوقفات الاحتجاجية للتضامن مع فلسطين،  مشيرة إلى أن الفنانين هم القوة الناعمة وأن عليهم دورا في دعم القضية وأن غيرهم  أكيد يحاول بشكل أو بآخر، وأن على الجميع أن يقدم ما يقدر عليه.

 

وعلقت على الانتقادات الموجهة لمحمد صلاح، وقالت أن كل واحد مسؤول عن نفسه و مسؤول عن رأيه و مسؤول عن امتى يقول و امتى ميقولش، و إن الناس كل ما بتحب حد و متعشمين فيه ممكن يكونوا بينبهوه لحاجة ممكن إنه يعمله.

 

ويعد هذا المسلسل هو التعاون الثاني بين سلوى عثمان مع مي عمر وأحمد زاهر فقد تعاونا الثلاثي معا للمرة الأولى من خلال مسلسل"لؤلؤ"مع عدد من النجوم أبرزهم إدوار، نجلاء بدر، محمد الشرنوبي، هيدي كرم، نرمين الفقي، محمد مهران، عماد زيادة، أشرف زكي، حمدي هيكل ومن قصة مي عمر،وسيناريو وحوار محمد مهران، أكرم حسني، جوري بكر  وإشراف عام على الكتابة محمد سامي، وإخراج محمد عبدالسلام والذي سبق عرضه لأول مرة في ديسمبر 2020.

 

أحدث أعمال سلوى عثمان 

وكانت سلوى عثمان قد شاركت في مسلسل"ورق التوت"مع عدد من النجوم أبرزهم شريف سلامة، أسماء جلال، معتز هشام، طارق أنور، ثراء جبيل، مصطفى منصور، سماء إبراهيم ومن تأليف محمد فوزي عبدالرحيم، سمر طاهر، أسماء أبو العينين، وإنتاج جمال سنان، وتنفيذ إنتاج  وسام سيف الإسلام، وإخراج حسام علي.