الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"عُمر وسلمى" و"عروستي".. أبرز أعمال سينمائية عربية تناولت قصص الحب الرومانسية.. و"تايتنك" يتصدر القائمة العالمية

السبت 04/نوفمبر/2023 - 06:15 م
Titanic
Titanic

يحتفل المصريين بعيد الحب في نفس اليوم 4 نوفمبر، من كل عام، حيث ولت السينما المصرية والعالمية إهتماما كبيرا بهذا النوع من الأفلام الرومانسية، حيث تم إنتاج العديد من الأعمال السينمائية التي تناولت قصص الحب والرومانسية التي، والتي ترصد تضحية الإنسان من أجل من يحب.

 

وفي هذا التقرير يسلط "مصر تايمز" الضوء على أبرز  الأفلام السينمائية العربية والأجنبية،  التي تناولت قصص الحب والرومانسية بشكل مختلف على النحو التالي:

 

قصة حب 

فيلم بطولة الفنان أحمد حاتم والفنانة هنا الزاهد تم إنتاجه في فبراير 2019 وتدور أحداثه حول مهندس يدعى"يوسف" والذي يقوم بدوره أحمد حاتم لم يتزوج بعد، ويسعى صديقه المقرب ليزوجه فيرشح له العديد من الفتيات من أجل زواجه منهن، ولكنه يرفض وفي يوم كان يسير في الطريق عائدا إلى منزله فيصطدم بسيارة تؤدي به إلى فقدان بصره ويفقد الأمل في العمل والزواج حتى يلقى عن طريق الصدفة بفتاة تدعى"جميلة"والذي تقوم بدورها هنا الزاهد فيعجبوا ببعضهم وتبدأ قصة حب بينهم.

 

ويشارك في الفيلم إلى عدد من النجوم أبرزهم علا رشدي، ياسر الطوبجي، حنان سليمان، فراس سعيد، فرح يوسف ومن تأليف عثمان أبو لبن وأماني التونسي، وإنتاج سينيبرو فيلم، وإخراج عثمان أبو لبن.

 

 

 

عروستي 

فيلم بطولة أحمد حاتم وجميلة عوض تم طرحه في سبتمبر 2021، وتدور أحداثه حول قصة حب بين"شريف"والذي يقوم بدوره أحمد حاتم و"جميلة"والتي تقوم بدورها جميلة عوض عن طريق لعبة تدعى"عروستي"تبرز الفروق بين الزواج عن حب وجواز الصالونات.

 

ويشارك إلى جانب أحمد حاتم وجميلة عوض عدد من النجوم أبرزهم صابرين، زينب غريب، محمود البزاوي، مروان يونس، أسماء جلال، هند عبدالحليم ومن تأليف مصطفى البربري، وإنتاج إيهاب السرجاني، وتوزيع سينرجي"تامر مرسي"، وإخراج عثمان أبو لبن.

 

 

 

بحبك

فيلم بطولة تامر حسني وهنا الزاهد تم إنتاجه في يوليو 2022،وتدور أحداثه حول شاب يدعى"علي"والذي يقوم بدوره تامر حسني تتركه حبيبته السابقة"ياسمين والتي تقوم بدورها هدى المفتي قبل حفل زفافهم بساعات فيعتزل الحب لسنوات حتى يلقى ب"حبيبة"والتي تقوم بدورها هنا الزاهد فيحبها ويتقدم للتقدم من أجل الزواج منها ليتفاجئ قبل زفافه عليه بأيام بعودة ياسمين لتخبره أنها كانت مريضة بمرض خطير وتركته للسفر من أجل رحلة العلاج فيجد علي نفسه في حيرة بين الزواج بأي منهن.

 

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم حمدي الميرغني، تميم عبده، مدحت تيخا، أحمد عزمي، فرح الزاهد، ومن إنتاج حسام حسني وتامر مرسي ، وتأليف وإخراج تامر حسني وتنفيذ إخراج عمر جبر.

 

 

عمر وسلمى 1

هو فيلم بطولة تامر حسني ومي عز الدين تم إنتاجه في يونيه2007، وتدور أحداثه حول شاب يدعى"عمر"والذي يقوم بدوره تامر حسني يعاني من صدمة نفسية إثر ترك حبيبته السابقة"فرح"التي تقوم بدورها ميس حمدان الذي تركته من أجل أن تصبح نجمة مشهوره فيلتقي عمر بفتاة في الجامععة تدعى"سلمى"والتي تقوم بدورها مي عز الدين وتبدأ بينهم قصة حب تنتهى بزواجهم.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم عزت أبو عوف، مروة عبدالمنعم، ثريا إبراهيم، محمد سليمان، مصطفى هريدي، هالة صدقي، رحاب الجمل، رامي وحيد، ومن قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح، وإخراج أكرم فريد.

 

 

Titanic

 

هو فيلم أمريكي تم إنتاجه في نوفمبر 1997، بطولة ليناردو دي كابريو وكيت وينسليت وتدور أحداثه  في سفينة تدعى"تيتانيك"متوجهة بآلاف من الأشخاص في رحلة ترفيهية إلى مدينة نيويورك ومن ضمن هؤلاء الأشخاص   فتاه تدعى"روز" في سن ال 17 من عمرها والتي تقوم بدورها كيت وينسليت تقوم أسرتها بالضغط عليها للزواج من رجل ثري يدعى"كال"والذي يقوم بدوره بيلي زين، فتحاول الإنتحار عن طريق القفز من على متن السفينة حتى يأتي شاب يدعى(جاك)والذي يقوم بدوره لينارود دي كابريرو لإنقاذها، وتنِشأ بينهم قصة حب ويتقدم للزواج منها فترفض عائلتها نظرا لإتنماؤه للطبقة الفقيرة فتهرب معه ويطاردهم كال من أجل التفرقة بينهم والزواج منها وينتهي الأمر بغرق السفينة وموت جاك.

 

ويشارك إلى جانب لينارود دي كابريو و كيت وينسلت عدد من النجوم أبرزهم بيلي زين، كاتي بيتس، جوناثان هايد، ديفيد وارنر، بيل باكستون، فرانسيس فيشر  ومن تأليف وإخراج جيميس كاميرون.

 

 

 

 

The fault in our stars 

هو فيلم  أمريكي تم إنتاجه في يونيه 2014، و دتدور أحداثه حول قصة  حب شاب يدعى"أغسطس"والذي يقوم إنسيل ألجورت يعاني من مرض السرطان في القدم يذهب إلى إحدى الجلسات النفسية من أجل التخفيف عن مرض السرطان فيقلقى بفتاه تدعي"هايزل"والتي تقوم بدورها شايلين وودلي والتي تعاني من سرطان في الرئة مما جعل تحمل دائما أنبوبة أكسجين  فتنشأ بينهم قصة حب تجمعها رحلة مليئة بالمغامرات من أجل تخفيف آلامهم ولكن يتم الإتفاق بينهم على أن تكون العلاقة بينهم ليست سوى صداقة فقط وينتهي الفيلم بموت أغسطس والذي يترك لها بعد مماته رسالة يعترف فيها بحبه لها.

ويشارك في الفيلم إلى جانب إنسيل ألجورت وشايلين وودلي، وعدد من النجوم أبرزهم نات وولف، مايك بريجيليا، لورا ديرن، ويليم دافو، سام ترامل، ومن تأليف سكوت نيو ستادر، لوك فيربيك، ومايكل إتش ويبر،وجون جرين، وإخراج جوش بوون.

The fault in our stars hi-res stock photography and images - Alamy

 

 

هيبتا 

هو فيلم تم إنتاجه في أبريل 2016،وتدورحول أخصائي في علم النفس يدعى  شكري مختار يقدم محاضرته الأخيرة عن  شرح وتفسير رواية(هيبتا) التي تفسر كيف يحدث الحب وعن السبع مراحل التي تمر بها أي علاقة حب حول وضع أمثله على أربع قصص حب مختلفة في تكوينها وأطرافها وظروفها.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم أحمد مالك، جميلة عوض، عمرو يوسف، أحمد داوود، أحمد مالك، نيللي كريم، شيرين رضا، دينا الشربيني، أنوشكا، كندة علوش، محمد فراج، أحمد بدير، هاني عادل والفيلم مأخوذ عن رواية هيبتا للكاتب محمد صادق، وسيناريو وائل حمدي، وإخراج هادي الباجوري.