السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خروج 55 من مزدوجي الجنسية ودخول47 شاحنة من غزة عبر معبر رفح

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:55 ص
مزودجي الجنسية
مزودجي الجنسية

غادر من غزة صباح اليوم السبت 55 أجنبي من حاملي الجنسيات الأجنبية ومزدوجي الجنسية ومعظمهم من المصريين من أصل فلسطيني وذلك عبر معبر رفح البري الحدودي مع غزة.

 

وكذلك تم إدخال47 شاحنه مساعدات إنسانيه والطبية وغذائية من معبر رفح من الجانب المصري حيث تسلم الانوروا والهلال الأحمر الفلسطيني ال 47 شاحنه فى صباح اليوم السبت.

 


هذآ وقد صرح د رائد عبد الناصر امين عام الهلال الأحمر بشمال سيناء عن مغادره 55 من مزدوجي الجنسيه وجلهم من المصريين فقط من أصل فلسطيني وذلك من معبر رفح صباح اليوم السبت وهم أول دفعه من الأجانب من المصريين الذين غادروا قطاع غزه وكذلك قام الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء بتسليم ووكاله غوث للاجئين الاونروا و الهلال الأحمر الفلسطيني  47 شاحنه مساعدات.  

 

 

وأضاف المصدر إن هناك 50 شاحنه في طريقها إلى معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل وذلك استعداد لإنهاء إجراءات التفتيش استعداد لعبورهم إلى غزه مساء اليوم السبت وبذلك وصل إجمالى اعداد الشاحنات التى دخلت إلى غزه بالفعل 421 شاحنه حتى اليوم السبت وأضاف المصدر أنه وحتى الآن نحن في انتظار خروج دفعه جديده من الجرحي والمصابين الفلسطينين .

 

وأكد المصدر إن عدد الذين وصلوا من الجرحي والمصابين الفلسطينين 17 حاله فقط ولم نستكمل باقى الاعداد التى كان مقرر دخولهم امس بعد استهداف وقصف قافله سيارات الإسعاف الفلسطينيه التى كانت تحمل الجرحي والمصابين الفلسطينين جراء القصف الاسرائيلي علي سيارات الإسعاف  ولذلك هناك اتصالات بين السلطات المصريه والصليب الأحمر الدولى من أجل توفير ممر أمن لسيارات الإسعاف الفلسطينيه أثناء نقل المصابين والجرحي الفلسطينين إلى معبر رفح المصري.