الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ أسوان يفتتح ملتقى التوظيف للتشغيل بالقطاع الخاص فى هذا الموعد

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:46 ص
محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن تنظيم ملتقى التوظيف الرابع يوم الإثنين بقاعة شهر زاد بنادى أسوان الرياضى، والذى سيقام بدءًا من الساعة العاشرة صباحاً بالتعاون مع مديرية العمل، وذلك تحت رعاية حسن شحاتة وزير العمل ومحافظ الإقليم.

 

ويأتي ذلك من فى إطارإهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقضايا الشباب، وفى مقدمتها توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب بهدف القضاء على البطالة وتحقيقاً لرؤية مصر 2030، وخطط التنمية المستدامة. 

 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن الملتقى يهدف إلى توفير المئات من فرص العمل فى مختلف القطاعات والشركات الخاصة سواء داخل أو خارج المحافظة للشباب من الجنسين الذكور والإناث ، ولكافة المؤهلات الدراسية والفنية بالتعاون مع كبرى الشركات من القطاع الخاص فى التخصصات المختلفة.

 

وحث أشرف عطية الشباب الأسوانى بضرورة المشاركة فى الملتقى التوظيفى الذى يفتح لهم آفاق واسعة لإختيار وظيفتهم المناسبة بالقطاع الخاص فى أفضل وأرقى الشركات ، ويتيح لهم حرية المقارنة والتقديم للوظائف المتنوعة ، ولاسيما فى ظل ملحمة البناء والتنمية التى تشهدها الجمهورية الجديدة من خلال المشروعات المتتالية بمختلف قطاعات العمل العام. 

 

ومن جانبه أوضح فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان بأن هذا الملتقى هو اللاحق للمتلقى السابق له، ليتم تنفيذه فى فترة وجيزة مما يعكس إهتمام الوزارة والمحافظة لتوفير فرص العمل وبشكل مستمر متى توافرت فى المشروعات والمنشآت المتنوعة.

 

ومن خلال جهد مخلص مبذول لحصر فرص العمل بأعدادها ومواقعها لإستثمار العلاقات الطيبة مع القطاع الخاص لكسب الثقة وتوجهيه نحو إستيفاء فرص العمل الشاغرة لديه عن طريق مديرية العمل لضمان الحيادية والعدالة فى توزيع الفرص علي أبناء المحافظة.

 


وأكد فوزى صابر على أن تنوع هذه الفرص حيث يشمل مختلف التخصصات العلمية والنظرية والفنية ، وهى فرص حقيقية وتليق بالشباب الأسوانى الطموح .

 

وكان قد أعطى محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى التموين بمراجعة كافة الإجراءات والخطط اللازمة للتأكد من توفير المخزون الإستراتيجى للسلع الأساسية والمكملة وأيضاً الوقود والسولار وتوافرها بالكميات الكافية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

 

موجهاً مسئولى مديرية الصحة ومرفق الإسعاف للتأكيد على توافر الأطقم البشرية وغيرها من المعدات والمستلزمات الطبية والعلاجية وأيضاً الكميات المناسبة من الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة لنقل حالات الوفاة والتدخل السريع لإنقاذ المصابين من الأهالى والمواطنين.