السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مروان بابلو عن أغنية"راجعين": "عارف أن مش الأغنية دي اللي هتحرر فلسطين"

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:20 ص
مروان بابلو
مروان بابلو

علق مطرب الراب مروان بابلو، لمنتقدي أغنية “راجعين” التي طرحها لدعم الشعب الفلسطيني، وذلك في ظل الأحداث التي تشهدها غزة الآن من قصف واعتداء مستمر للمدنيين، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

 

علق قائلا:" بخصوص أغنية راجعين اللي بتضم 25 فنانا وفنانة من جميع أنحاء الوطن العربي في أغنية واحدة، لاحظنا بعض الاعتراضات، هانوضح بس كام نقطة مهمة: لو ما تعرفش، جميع أرباح العمل بيتم التبرع بها بنسبة 100% لأخواتنا في قطاع غزة، ولا يحق جزء من الأرباح لأي فنان، وكل فنان منهم ساب بلده وشغله وكل اللي وراه وسافر للعمل ده بدون تفكير أو تردد ويمكن دي أقل حاجة نقدر نقدمها لأخواتنا تجاه قضيتنا،  صوتنا وتبرعاتنا ده اللي بـ أيدينا من أجل دعم قضيتنا، ودي حاجة كفيلة تخلينا نقدرهم بكل احترام".

 

تابع:" الهدف من العمل في المجمل كان واضح وصريح وهو محاولة تسليط الضوء الغربي والعربي على القضية من الناحية الإعلامية ونشر الوعي ومفهوم الأمة الواحدة مهما اختلفت الجنسيات وأنها قضيتنا كلنا، وبالفعل نجحوا في دا لأن الفن سريع التأثير والانتشار وسهل أنك تستوعب كل كلمة خصوصا لو بتسمعها من فنانك المفضل".

 

أضاف مروان بابلو:" أكيد كل فنان عارف أن مش الأغنية دي اللي هتحرر فلسطين لكن كل شخص فيهم بيحاول يقدم الدعم اللي يقدر عليه من مكانه زي لاعبين الكوره لما بيعبروا وينشروا عن القضية زي الرسامين اللي بتعبر عن القضية بـ رسمهم زي الإعلاميين وهكذا، كل واحد بيدعم بطريقته الخاصة والحاجه اللي بيفهم فيها حتى لو الفن اللي بيعرف يعمله مش أصلح عقيدة اتجاه القضية".

 

ويذكر أن، شارك جميع الفنانين في العمل بشكل تطوعي بدون مقابل في حين تعود جميع عائدات الأغنية لصالح المساعدات لأطفال فلسـطين.

أشرف على التوزيع الموسيقي، لأوبريت راجعين، مغني الراب المصري مروان موسى، والموزع الأردني ناصر البشير، والموزع عمرو الشوملي، وأخرج الفيديو كليب عمر رمال وحياة أبو سمرة، وإشراف فني للأردنية فرح حوراني، حيث جرى التصوير في أحد الاستديوهات في عمان، بينما شارك آخرون عن بعد، بتنسيق من المخرج الليبي أحمد كويفية.