السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

للتأكيد على الموقف المصري.. هاشتاج استقبال الجرحى ليس بيع للقضية يتصدر "X" توتير

السبت 04/نوفمبر/2023 - 03:00 ص
استقبال الجرحي ليس
استقبال الجرحي ليس بيع للقضية

تصدر هشتاج "استقبال الجرحي ليس بيع للقضية"، موقع التدوينات الشهير "X" توتير سابقًا، وذلك ردًا على بعض الأقاويل التي تزعم أن دخول الجرحي لمصر هو بيع للقضية، وبداية التهجير، رغم تصريحات كافة المسئولين المصريين، على رأسهم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك مجلس الوزراء، وكافة المسئوليين المصريين.

 

استقبال الجرحي ليس بيع للقضية

وحرص المصريين من خلال هاشتاج استقبال الجرحي ليس بيع للقضية، على التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم القضية، ودعم دخول الجرحى لتقلي العلاج، وعودتهم لبلادهم فور تحسن حالتهم الصحية، مشيدين بدور مصر في مساندة الشعب الفلسطيني، ورفض التهجير قولًا واحدًا.

 

هاشتاج استقبال الجرحى ليس بيع للقضية يتصدر "X" توتير

ومن ضمن المدونين على الهاشتاج، حساب يدعى "ميرو"، والذي قالت، إن أهل غزة طالبوا بفتح المعبر لعلاج الجرحى الفلسطينين، وإنقاذ الأطفال المصابين، ومصر لبت النداء، مش معناه إننا بدأنا في تهجير الفلسطينين، ووافقنا على المخطط ونبيع القضية، متابعة: لا الاتفاق إنه سيتم علاج الجرحي وبعدين يرجعوا غزة.

 

فيما قال حساب باسم "راجعين": نحن لا نتضامن مع قضية، نحن أصحابها، فيما علق د. علي الخولي، على الهاشتاج بقوله، هل دعوتم للجنرال اليوم، مرددًا الدعوات للرئيس السيسي على القرار، بقوله: أسأل الله العظيم في هذه الساعة أن ينزل عليك من سحائب رحماته وفيض بركاته، ما تطمئن به نفسك وتتحقق به أمانيك، اللهم وفقه لحمدك وشكرك وأدم عليه عفوك وسترك وألبسه لباس العافية وكن معه وثبته وانصره على من عاداه.

 

ونشر هبة الله فيديو لأحد الأشخاص يسرد فيه ما حدث، وأن هؤلاء الجرحى سيعودون بعد تلقي العلاج لغزة، بقولها: كفيت ووفيت وقولت اللي في خاطر كل مصري، وشهد فلسطيني من أهلها".

 

منشورات المدونين في هاشتاج استقبال الجرحى ليس بيع للقضية يتصدر "X" توتير

هاشتاج "استقبال الجرحي ليس بيع للقضية"
هاشتاج "استقبال الجرحي ليس بيع للقضية"
هاشتاج "استقبال الجرحي ليس بيع للقضية"
هاشتاج "استقبال الجرحي ليس بيع للقضية"
هاشتاج "استقبال الجرحي ليس بيع للقضية"

 

ووصل الخميس الماضي، عددا من الحالات الرحى، إلى معبر رفح من الجانب المصري قادمين من غزه بعد ظهر اليوم الخميس، وذلك بعد إنهاء إجراءات الدخول للحالات الثلاثه وجاري نقلهم إلى مستشفى العريش العام.
 

وقد صرح الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، عن إستقبال الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الحالات من الجرحي والمصابين الفلسطينين جراء القصف الاسرائيلي علي غزة.