الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مباراة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

السبت 04/نوفمبر/2023 - 01:04 ص
الأهلي والمقاولون
الأهلي والمقاولون العرب

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته مساء أمس الجمعة، على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق المقاولون العرب، في الدوري الممتاز.

 

قبل مباراة الغد.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

 

والتقى الفريقان من قبل في 83 مباراة حقق الأهلي خلالها الفوز في 58 مقابل 8 للمقاولون العرب، بينما كان التعادل حاضراً في 17 مواجهة، وسجل المارد الأحمر 147 هدف مقابل 52 لذئاب الجبل.

 

وشهد مران الأهلي الختامي استعدادا للمباراة محاضرة فنية بالفيديو عقدها مارسيل كولر، المدير الفني مع اللاعبين قبل انطلاق فقرات المران الجماعي، وذلك لشرح بعض الأمور الفنية والتكتيكية المحددة في لقاء المقاولون العرب.

 

واجتمع مارسيل كولر والجهاز الفني باللاعبين، قبل أن يخوض اللاعبون فقرة تدريبات بدنية متنوعة، تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال.

 

وقاد ميشيل يانكون، مدرب الحراس، مرانًا منفردًا للرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف على هامش المران الجماعي.

 

ومنح كولر بعض اللاعبين جانبًا من التدريبات الاستشفائية والبدنية في الجيم، ضمن البرنامج التدريبي المحدد لهم. 

 

وواصل عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، تدريباته التأهيلية تحت إشراف محمود حمدي إخصائي التأهيل بالفريق، في إطار البرنامج المحدد له للتعافي من الإصابة. 

 

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية وتدريبات محددة لعناصر الدفاع والهجوم بالفريق. 

 

وقررت لجنة الحكام إسناد المباراة لـ إبراهيم نور الدين "حكم ساحة" ويعاونه شريف عبدالله ووائل شعبان "حكمين مساعدين" ومحمد وفا "حكم رابع" بالإضافة إلى محمود بسيوني وصبحي العمراوي على تقنية الفيديو.

 

وجاءت قائمة النادي الأهلي لمواجهة المقاولون العرب تضم كلا من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير – حمزة علاء – محمد مخلوف.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – كريم الدبيس – محمد هاني – خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: أليو ديانج – أحمد نبيل "كوكا" – إمام عاشور – كريم وليد – محمد مجدي "أفشة" – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو – محمد الضاوي "كريستو" – كريم فؤاد.

خط الهجوم: أنتوني موديست – صلاح محسن

 

ويخوض مصطفى شـوبير مباراته الأولى بشكل أساسى الأهلي أمام المقاولون العرب هذا الموسم بالدوري المصري بعد قرر مارسيل كولر بإراحة محمد الشناوي.