الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رقم صادم.. "الأونروا" تعلق على ضحاياها خلال الحرب على غزة

السبت 04/نوفمبر/2023 - 12:18 ص
قصف على غزة
قصف على غزة

أعلنت وكالة الإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، عن مقتل 72 من موظفيها في غزة، مؤكدين أن هذا هو أكبر عدد من عمال الإغاثة للأمم المتحدة يقتل في نزاع خلال وقت قصير.

 

وأضافت الأونروا، إن هناك نحو 695 ألف نازح يقيمون في 149 منشأة بمختلف أنحاء قطاع غزة، موضحة أن توفير الإغاثة الأساسية للنازحين يمثل تحديا كبيرا بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، مدرسة جديد تابعة لوكالة إغاثة اللاجئين "الأونروا"، كانت تؤي نازحين في شمال غزة، مما تسبب في سقوط 20 قتيلًا، وفقًا لعاجل لقناة سكاي نيوز.

 

 وفاة 20 فلسطيني إثر قصف مدرسة جديدة تابعة لـ"الأونروا" تؤي نازحين 

 

وقال مدير وكالة الأونروا في قطاع غزة توماس وايت، إن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيا لحماية فلسطينيين، لجأوا إلى مدارس أممية في القطاع وعددهم 600 ألف تقريبا، مشيرا لمقتل 38 شخصا هناك.

 

وأضاف "وايت" أن أكثر من 600 ألف شخص لجأوا إلى مؤسسات تابعة لوكالة "أونروا" وأهمها المدارس،  جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ بدء الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

 

قصفت الطائرات الإسرائيلية المحملة ، بكميات كبيرة من المتفجرات، بقرب من مخيم البريج، بقطاع غزة المحتلة، بعد قفصف منذ قليل بالقرب من مدرسة الأونروا التى استشهد فيها 15 شخصا وفقدان أخرين.

 

نقلت وسائل إعلام فى نبأ عاجل لها، قيام طائرات القوات الإسرائيلية المحتلة، بضربات متلاحقة،فى مخيم  البريج وإستهداف 30 منزل فى منطقة اهلة بالسكان، أثناء بحث الأهالى عن زويهم تحت الأنقاض.