الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصليب الأحمر: عمليات إجلاء الجرحى في فلسطين تتم بين طرفي الصراع.. ودورنا إنساني فقط

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 11:41 م
الصليب الأحمر
الصليب الأحمر

قال المتحدثه باسم الصليب الأحمر، أن  القانون الدولي الإنساني واضح بأن المنشآت الطبية محمية بشكل كامل، مضيفا أن ترتيبات عمليات إجلاء الجرحى في فلسطين تتم بين طرفي الصراع، ونحن دورنا إنساني فقط.

 

الصليب الأحمر: عمليات إجلاء الجرحى في فلسطين تتم بين طرفي الصراع.. ودورنا إنساني فقط 

 

 أضافت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين،اليوم الجمعة، فى تصريحات تليفزيونية لها، أن المجزرة الجديدة التي قامت بها قوات الاحتلال في مخيم جباليا، بقطاع غزة، بـ"المروعة"، مطالبة بضرورة عدم استهداف المدنيين وحماية أرواحهم .

 

وأشارت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، إلى أن الحروب لها قوانين وحدود، ويجيب على كافة الأطراف احترام القانون الدولي الإنساني واحترام حياة المدنيين.

 

وقالت إن مشاهد جثث الأطفال والنساء، أمر خطير، مؤكدة على أن مثل هذه الأعمال الوحشية، ستترك ذكرى سيئة في نفوس الأطفال، وتؤثر على صحتهم النفسية، مضيفا"إن اللجنة الدولية، كمنظمة إنسانية، تؤكد أن ما شاهدته الحرب في غزة، يتجاوز كافة الحدود والمعايير الدولية.

 

 قصف جديد لطائرات الإحتلال الإسرائيلى على منطقة البريج بغزة

قصفت الطائرات الإسرائيلية المحملة،  بكميات كبيرة من المتفجرات، بقرب من مخيم البريج، بقطاع غزة المحتلة، بعد قفصف منذ قليل بالقرب من مدرسة الأونروا التى استشهد فيها 15 شخصا وفقدان أخرين.

 

نقلت وسائل إعلام فى نبأ عاجل لها، منذ قليل، قيام طائرات القوات الإسرائيلية المحتلة، بضربات متلاحقة،فى مخيم  البريج وإستهداف 30 منزل فى منطقة اهلة بالسكان، أثناء بحث الأهالى عن زويهم تحت الأنقاض.  

 

 و فى نفس السياق كان قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل: انتشال 15 شهيدا من تحت الأنقاض في مخيم البريج   

 

 وأضاف الرائد محمود بصل خلال تصريحات تليفزيونيه له اليوم، أن  قصف الاحتلال يدمر البنية التحتية، والمنازل الماهولة بالسكان، وطوابير المخابز، بعشرات القنابل شديدة الإنفجار، وهذا ما يخلف كم هائل من الشهداء والمصابين،وهذا ما يعيق عمل طواقمنا، وصعوبه مهمه طواقم الإنقاذ.

 

وكانت وجهت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من الرشقات الصاروخية التي استهدفت حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة، وذلك بالتزامن مع وجود اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية.

 

 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أعلنت عن استشهاد أكثر من 10 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم الشاطئ غرب غزة.

 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم مجزرة كبيرة في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، حيث أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن مربعًا كاملًا تم مسحه من قبل القصف الإسرائيلي، وانتشل على إثره عدد كبير من الشهداء.