الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لن تصدق.. حسام موافي يكشف عن أضعف عضو في جسم الإنسان - فيديو

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 10:05 م
حسام موافي
حسام موافي

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطر التدخين على الصحة العامة بجسم الإنسان.

 

حسام موافي يكشف عن أضعف عضو في جسم الإنسان

 

وتابع أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال تقديمه لبرنامج «ربي زدني علمًا»، المذاع عبر قناة صدى البلد: عايز أسأل كل مدخن أنت بتفطر في رمضان ولا بتصوم 18 ساعة؟، طب ما تكمل وقف التدخين زي ما بتبطل في رمضان، معلقا: "التدخين كارثة على الصحة العامة، لافتا إلى أن الإرادة هي قضية المدخن وسلاح مجابهة من يحاول التحريض على التدخين".

 

 

وتابع حسام موافي: في العناية المركزة يوجد 80% من مرضى القلب (دعامات-قسطرة-عمليات جراحية) من المدخنين، معلقا: الطب الآن أصبح غالي السعر جدا، وعمليات القلب المفتوح في المستشفيات الخاصة مرتفعة الثمن.

 

 

واستكمل موافي: التدخين يغضب الله تعالى بدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار".

 

وردا على رسالة أحد المتصلين، وعلق قائلا: أوجه التحية لمن ينهي التدخين ويتوقف عنه بالإرادة؛ لأنها من صفات الرجال، ومن يرضى أن زوج يمنع عن أهل بيته احتياجاتهم بسبب التدخين، وكان في حد بعطف عليه اكتشفت أنه بياخد الفلوس ويشرب بيها شيشة على القهوة، وبيصرف نحو 60 آلاف جنيه في الشهر عليها.

 

واختتم موافي: كشفت على مريضة رئة في عناية مركزة وقال لي زوجي بيشرب 70 سيجارة في اليوم بالغرفة وأنا بشم الرائحة، وأضعف عضو في الجسم هي الرئة لأنها بتلم كل اللي في الشارع، وأقول لكل مدخن راجع نفسك ماليا وصحيا ودينيا.