السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض: لا نريد أن نرى الصراع الراهن يمتد إلى لبنان

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 06:15 م
البيت الأبيض
البيت الأبيض

علق المتحدث باسم البيت الأبيض، على تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر، والذي تحدث، عن الصراع في غزة، وأنهم سيدعمون مقاومة الفصائل الفلسطيينة في مقاومتهم للقوات الإسرائيلية.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى الصراع الراهن يمتد إلى لبنان، مضيفا أنه على حزب الله ألا يحاول استغلال الصراع في المنطقة.

 

نتنياهو ردا على نصر الله: أي خطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخليه

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مستبعد حتى تفرج حماس عن الأسرى المحتجزين لديها.

 

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر له منذ قليل، أنه عرض على وزير الخارجية الأمريكية، انتوني بلينكن، فيديو لشابين رأوا والدهم يقتل أمام أعينهم ك، من إحد الكاميرات على الحدود مع غزة.

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ردا على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لللبناني الأخيرة، ومساندتهم للمقاومة في غزة، والاستعداد لكل الاحتمالات المطروحة، بقوله: أي خطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخيله.

 

حسن نصر الله: إنتصار غزة لكافة الدول العربية وليس لإيران والإخوان كما يشيعون

 

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة، متابعا: من يتسال عن مشاركتنا فى الحرب مع المقاومة نحن مشاركين ، مع الفصائل منذ الثامن من الشهر الماضى، واننا لو نبحثنا عن معركة كاملة الشرعية، فلا معركة مثل القتال مع إسرائيل.

 

وأضاف نصر الله خلال كلمة له اليوم، أن المعركة مع إسرائيل لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي، موجها التحية للسواعد العراقية واليمنية التي شاركت في هذه المعركة.