الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو ردا على نصر الله: أي خطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخليه

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 04:54 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مستبعد حتى تفرج حماس عن الأسرى المحتجزين لديها.

 

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر له منذ قليل، أنه عرض على وزير الخارجية الأمريكية، انتوني بلينكن، فيديو لشابين رأوا والدهم يقتل أمام أعينهم ك، من إحد الكاميرات على الحدود مع غزة.

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ردا على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لللبناني الأخيرة، ومساندتهم للمقاومة في غزة، والاستعداد لكل الاحتمالات المطروحة، بقوله: أي خطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخيله.

 

حسن نصر الله: إنتصار غزة لكافة الدول العربية وليس لإيران والإخوان كما يشيعون

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة، متابعا: من يتسال عن مشاركتنا فى الحرب مع المقاومة نحن مشاركين ، مع الفصائل منذ الثامن من الشهر الماضى، واننا لو نبحثنا عن معركة كاملة الشرعية، فلا معركة مثل القتال مع إسرائيل.

 

وأضاف نصر الله خلال الكلمة التي يلقيها الآن، أن المعركة مع إسرائيل لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي، موجها التحية للسواعد العراقية واليمنية التي شاركت في هذه المعركة.

 

وأكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، على أن آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال منذ سنوات طويلة، دون أن يحرك أحد ساكنًا، مشيرا إلى أن الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

 

وتابع: سيكتشف العالم أن أغلب من يقولون إنهم مدنيون قتلتهم حركة حماس، قُتلوا بسلاح الجيش الإسرائيلي، وأن أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عامًا، في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنًا.

 

قال الأمين العام لحزب الله اللبنانى، حسن نصر الله، ان قوات الإحتلال الإسرائيلى ضعيف ولا يستطيع الوقوف فى وجه المقاومة،|موضحا أنه، منذ الأيام الأولى للمعركة حكومة العدو احتاجت قدوم الأساطيل الأمريكية إلى البحرين المتوسط والأحمر من أجل الدعم العسكري العدو. 

 

 وأضاف نصر الله أن العدو الإسرائيلى فى 7 أكتوبروفى حالة عدم توازن، والإحتفال بعيد الغفران، وفاجئيهم الفصائل الفلسطينية|، بطوفان الاقصى، موضحا ان طوفان الأقصى له تداعيات واستراتيجيات وسوف تترك اثارها على الحاضر ةالمستقبل للكيان الاسرائيلى المحتل اسرائيل.

 

وقال الأمين العام لحزب الله ، أن الجيش الإسرائيلى المحتل لم تستوعب الدرس فى لبنان ولا فى غزة، ولا فى اى مكان قامت بإحتلاله، وتستمرفى إرتكاب الأخطاء الان وسابقا هى طرح امنيات بعيدة المنال لايستطيعو تحقيها منها  ومنها القضاء على حماس لا يمكن تحقيق ذلك.

 

وأضاف نصر الله ما يجري في قطاع غزة ، من تقطيع أجساد الأطفال والنساء والمدنين، يكشف الطبيعة المتوحشة والهمجية للكيان الإسرائيلي، وإنتهاكها للقوانين الدولية وتعمدها أرتكاب المجازر المتعمدة، وأن المريكا هى المسئولة بالكامل عن الحرب الدائرة فى غزة المحتلة .

 

وأشاد نصر الله بقرار المقاومة العراقية مهاجمه القواعد الأمريكية المساندة للاإحتلال الإسرائيلى، لان الولايات المتحدة هى التى تمنع إدانه إسرائيل فى مجلس الأمن وتعرقل وقف إطلاق النار فى غزة ويجب محاسبتها على جرائمها.

 

طالب نصر الله وقف العدوان على غزة وأن تنتصر حماس بالتحديد، فى غزة ومراعاه مصلحة الشعب الفلسطينى، إنتصار غزة اليوم هو مصلحة وطنية لبنانية وأردنية وسورية وليس نصره لإيران والإخوان المسلمين فى المنطقة كما يشيعون