الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 9227 شهيداً بينهم 3826 طفلا و 23 ألف مصاب

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 01:26 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر،بلغت الحصيلة على غزة 9227 شهيدا منهم 3826 طفلا و2405 سيدة وإصابة نحو 23 الف بجراح مختلفة

 

قالت وزاره الصحة الفلسطينية، فى بيان لها اليوم الجمعة، أن 196 قتيلا جراء القصف الإسرائيلي على غزة خلال الساعات الماضية، 

 

الصحة الفلسطينية: حصيلة العدوان الإسرائيلي 9061 شهيداً و  23  ألف إصابة بجروح مختلفة

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة حول التداعيات الصحية الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المستمر لليوم السابع والعشرين على قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة د. أشرف القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب  15 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 256 شهيداً، حيث ارتفع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 965 مجزرة".

 

وأكد "القدرة" أن الوزارة قد تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين منهم 1150 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض، وأضاف أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 135 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال تعمد استهداف 100 مؤسسة صحية وإخراج 16 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

 

وحذر "القدرة" إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع اجلاء الجرحى من مستشفيات غزة وشمال الى جمهورية مصر العربية بقطع الطرق بين الشمال والجنوب بعد الموافقة على خروج 30 جريحا هذا اليوم.

 

وجدد تحذيره من كارثة صحية وشيكة جاء توقف الولد الكهربائي الرئيسي في مستشفى الاندونيسي وقرب توقف المولد الرئيسي في مجمع الشفاء الطبي نتيجة عدم امداد المستشفيات بالوقود او الكهرباء.

 

وناشد كافة الجهات بسرعة تزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود قبل حدوث كارثة محققة، كما ناشد رئيس الجمهورية التركية الطيب رجب اردوغان والشعب التركي بسرعة التدخل لتزويد مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني بالوقود لإنقاذ اكثر من 10 آلاف مريض بالسرطان. 

 

وطالب د. أشرف القدرة المجتمع الدولي بتوفير ممر امن لخروج اعداد كبيرة من الجرحى من الحالات الخطيرة والمعقدة التي لا يتوفر لها علاج داخل قطاع غزة

 

وختم قائلًا: "نناشد كافة الأطراف ذات العلاقة بتوفير ممر آمن لتدفق المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية بشكل عاجل لإنقاذ الجرحى والمرضى".