الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الاحتلال يعلن تطويق مدينة غزة من كل الاتجاهات

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 09:08 م
المتحدث باسم جيش
المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تطويق مدينة غزة بالكامل من كل الاتجاهات، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، نقلا عن وكالة الأنباء العالمية أ ف ب.

 

 

وفى وقت سابق، أصدر ملتقى دعاة فلسطين، اليوم الخميس، فتوى بضرورة دفن جميع الشهداء الفلسطينيين في غزة دون انتظار التعرف عليهم، مؤكدين أن بقاءهم سيسبب كارثة صحية على الأحياء بسبب التغيرات التي تطرأ لعدم القدرة على الحفاظ عليهم لتكدسهم وانقطاع الكهرباء.

 

 

وقال الملتقى إن الفتوى تأتي بناء على ما يجري في قطاع غزة من إبادة جماعية على يد الإجرام الصهيوأمريكي وحلفائهم، وزيادة ارتقاء الشهداء، والكثير منهم مجهول الهوية، وتكدس ثلاجات الموتى والخيام وممرات المستشفيات بهم، ومع انقطاع الكهرباء وحالة الجو والأوضاع البائسة في قطاع غزة.

 

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه السابع والعشرين، حيث بلغت الحصيلة على غزة 9061 شهيدا منهم 3760 طفلا و 2326 سيدة وإصابة نحو 23 الف بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري".

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة حول التداعيات الصحية الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المستمر لليوم السابع والعشرين على قطاع غزة.

 

 

وقال المتحدث باسم الوزارة د. أشرف القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب  15 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 256 شهيداً، حيث ارتفع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 965 مجزرة".

 

 

وأكد "القدرة" أن الوزارة قد تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين منهم  1150 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض، وأضاف أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 135 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال تعمد استهداف 100 مؤسسة صحية وإخراج 16 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.