الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده.. أسرار لا تعرفها عن مدحت صالح

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 02:40 م
مصر تايمز

يحل اليوم الخميس عيد ميلاد المطرب مدحت صالح، الذي ولد في 2 نوفمبر عام 1960، بحى روض الفرج فى القاهرة، ودرس التاريخ فى جامعة الأزهر، ونستعرض أهم محطات مدحت صالح في مجال الغناء والتمثيل.

 


بداية الفنان مدحت صالح


بدأ مدحت مشواره الفني وهو في سن الطفولة عندما إستمع إلى صوته الدكتور يوسف شوقي وهو يغني في إحتفالات المدرسة فقدمه لأبلة فضيلة ليغني في برامج اﻹذاعة، وعندما أنهى دراسته الجامعية  في جامعة الأزهر قسم التاريخ، تفرغ للغناء وسجل أول أغانيه "أكيد"، لتستمر أغانيه والتي من أبرزها "كوكب تاني، الله يا سيدي، والنور مكانه في القلوب.

 

مدحت صالح والتمثيل


وكانت بدابته في التمثيل أواخر الثمانينات منها "فوازير" واستمر فيها لمد عامين، حيث شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية ومنها مسلسل "قشتمر" ومسلسل" لؤلؤ وأصداف" ومسلسل "شباب رايق جدا"، "زهرة وأزواجها الخمسة"، "مسلسل أبو العروسة".

 

ودخل مجال السينما عن طريق فيلم "احنا ولاد النهارده"، "كرسي في الكلوب"،فيلم "اللبيس"، فيلم "الحب في ظروف صعبة"، وكما شارك في العديد من المسرحيات منها "قشطة وعسل" و"حزمني يا" كما قام ببطولة فوازير رمضان لعدة أعوام مع المخرج الراحل فهمي عبد الحميد.

 

أشهر أغاني مدحت صالح الدرامية


تألق مدحت صالح في الغناء الدرامى بالأفلام السينمائية والمسلسلات واستعان به المخرجون في بعض الأفلام التتي لم يشارك فيها بالتمثيل ولكنه كان يؤدى بعض الأغنيات الدرامية بها و منها فيلم الشهير "شورت وفانلة وكاب"والذي كان من بطولة الفنان احمد السقا، فيلم "مافيا"وفيلم وأمير الظلام وفيلم الغرفة 707.


4 زيجات في حياة الفنان مدحت صالح


تزوج مدحت صالح عدة مرات، المرة الأولى من ليلى صديق ورزق منها بولدين رانيا وأدهم، ثم تزوج من الفنانة سمية الألفي لمدة عامين وكان يصغرها بسبعة أعوام، أما الزيجة الثالثة فكانت من الفنانة شيرين سيف النصر التي استمر زواجه بها أربعة أشهر فقط، بينما كان زواجه الأخير من الشاعرة نورا الباز.