الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلى: أحبطنا محاولات قرصنه إلكترونية لحماس للإستدلال على معلومات عن الإجتياح البرى

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 01:59 م

أعلن الجيش الإسرائيلى، أنه إستطاع إحياط محاولة، لحركة حماس،  لقرصنة إلكترونية، اليوم الخميس، فى محاولة للإستدلال على معلومات عن تحركاتنا البرية فى قطاع غزة ، أنه استطاع إحباط محاولة حركة حماس المسلحة حسب تعبيرة قرصنة حسابات إلكترونية، وإختراقها لمعرفة معلومات عسكرية تفيد الإجتياح البرى لقطاع غزة وموعدة ، والإستعداد له.

 

وأضاف البيان : إصابة 3 ضباط إسرائلين بجروح خطيرة فضلا عن مقتل ضابظ إسرائيلى برتبة كبيرة فى القوات التى تقاتل فى شمال قطاع غزة، وضابطة .

 

وكان كشف الجيش الإسرائيلي، أسماء الجنود التسعة وهم أرييل رايخ، وآصف لوغر، وآدي دنان، وهليل سولومون، وإيرز ميشلوفسكي، وآدي ليون، وإيدو عوفاديا، وليور سيمينوفيتش، وروي داوي.

 

وكان سبعة من الجنود القتلى أعضاء في لواء جفعاتي، فيما كان الاثنان الآخران من أفراد سلاح المدرعات، ولم يكشف الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل حول كيفية مقتل الجنود.

 

جيش الاحتلال: مقتل ضابط كبير بالمعارك في شمالي قطاع غزة.. وارتفاع عدد قتلاه لـ 333

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط كبير في المعارك الدائرة في شمالي قطاع غزة، كما ذكرت هيئة البث العبرية، اليوم الخميس، أن ضابطا برتبة مقدم يشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188 قتل خلال معارك غزة.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، مقتل جندي إضافي في المعارك شمالي غزة، وقال جيش الاحتلال تحت بند سُمح بالنشر: "قتل الجندي يوفال زيلبر من الكتيبة 7007 شمالي قطاع غزة.

 

وبذلك يرتفع عدد القتلى من جنود وضابط إلى 333 قتيل منذ بداية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، كما يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ27 على التوالي عدوانه وقصفه المكثف على غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية في القطاع.
 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.