الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين يكشف لـ مصر تايمز وصية محمد القصاص الأخيرة

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 12:51 م
محمد القصاص
محمد القصاص

كشف الشاعر فوزي إبراهيم، أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين، عن تفاصيل جنازة الشاعر الغنائي محمد القصاص، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

 

وقال فوزي إبراهيم خلال تصريحاته الخاصة لـ مصر تايمز:" تم تشيع الجنازة مساء أمس الأبعاء، وتم تلقي العزاء على المقابر، وذلك بناءا على وصيته الأخيرة التي أدلى بها بناته".

 

وتابع:" أن الراحل كان يعاني من سرطان في الكبد وأنه إكتشف هذا المرض في مرحلة متأخرة، أكد الأطباء أن لا ينفع العلاج بالكيماوي في هذة المرحلة، ولا يستطيع التدخل الجراحي لأن وضعه لا يسمح لذلك، فكانت المسألة أن يعيش على المسكنات لحين أجل ربنا".

 

نعت جمعية المؤلفين والملحنين الراحل محمد القصاص، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة:" توفى الى رحمة الله الشاعر الكبير محمد القصاص عضو الجمعية، ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين، بخالص التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه، سائلين المولى عز وجل ان يتقبله بافضل قبول ويسكنه فسيح جناته".

 

قام الشاعر الغنائي محمد القصاص،  نخبة من نجوم بغناء كلمات أغانيه، منهم الراحل أحمد منيب "مفيناش من خوف"، و هاني شاكر "علي الضحكاية" و "حبين"، وراغب علامة " اه يا ليل"، و هشام عباس " من طفولتي"، و علي الحجار "ماليش في البعد"، وحميد الشاعري " حني يا غربة"، وحسن الاسمر "إبن القمر"، و إيهاب توفيق "إكمني"وغيرهم.