الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

العميد سمير راغب: جيش إسرائيل ضايع وبائس وما حدث يوم 7 أكتوبر فضيحة

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 11:29 م
العميد سمير راغب
العميد سمير راغب

كشف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية، تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمنطقة.

وأكد خلال مداخلة لقائه مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن خسائر إسرائيل الـ16 الذين أعلنت عنهم تل أبيب ليس العدد الصحيح، لافتا إلى أن مصرع 16 وإصابة 2 ليس منطقي، مستشهدا بأنه في العمليات العسكرية يصاب 5 أضعاف الجرحى، لذا تحتاج تل أبيب 50 عاما للقضاء على الفلسطينيين.

وأشار العميد سمير راغب إلى أن أداء إسرائيل بائس منذ 7 أكتوبر رغم الإبادة التي تقوم بها تجاه قطاع غزة، وحتى الآن غير معروف لدى العالم هدف إسرائيل، وخسائر إسرائيل مقارنة بما يحدث فادحة، وفكرة المقاومة مستمرة على مر السنين، وعلى سبيل المثال استمرار طالبان وحماس وغيرهم.

وتابع رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية: «الكفاءة القتالية لحماس هي أعلى كفاءة للجماعات حول العالم، مشيدا بأدائها في تدريب المقاتلين على استهداف الدبابات وإطلاق الصواريخ ودانات الأر بي جي ،وهناك 1300 نفق تستخدمهم حماس بما يعادل 500 كم».

وأضاف العميد سمير راغب: «في تاريخ الصراعات أداء المقاوم يكون أعلى من المحتل، وحماس لديها 41 ألف مقاتل، مقابل 120 جندي حشدتهم إسرائيل من قواتها لمواجهة المقاومة، وسر شراسة المقاوم في أنه لا بدائل لديه، إما الحرب أو الشهادة، لذا يعلم الجميع أن قوات الاحتلال متخوفة من المواجهة المباشرة مع عناصر المقاومة».

وواصل رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية قائلا: «كل من هو إسرائيلي مدني –عدا الأطفال- عسكري مجند، وجيش إسرائيل ضايع وبائس ونمر من ورق، وما حدث يوم 7 أكتوبر فضيحة، ومساعدة أمريكا بحاملتي الطائرات فضيحة ووصمة عار على جبين الكيان المحتل».